الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمانة تتسلم 100 مركبة كهربائية للعمل ضمن أسطولها

67711307_2644025752294409_9160915498609672192_n


الوكيل الإخباري - تسلمت أمانة عمان الكبرى مساء أمس من شركة الكان العالمية للسيارات وكلاء رينو في الأردن مائة مركبة كهربائية نوع Renault ZOE  ، بهدف تحقيق البيئة النظيفة وترشيد الإستهلاك وخفض النفقات وتأمين متطلبات العمل .

اظهار أخبار متعلقة


وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن هذه المركبات تدخل الخدمة لأول مرة في أمانة عمان لنضيف 100 مركبة لإسطول الأمانة الذي يتواجد  فيه 2000 مركبة  وآلية مختلفة ، مقابل خروج 100 تعمل على البنزين .

وأضاف أن هذا المشروع يحمل طابع اقتصادي من باب ضبط وترشيد النفقات بالتوفير من فاتورة المحروقات والصيانة ، كما يحقق الهدف الاستراتيجي للأمانة المتمثل بمخرجات اتفاقية باريس فيما يختص بالتغير المناخي وتخفيض الانبعاثات الكربونية .

وأشار أن أسطول أمانة عمان اليوم يضم مركبات صغيرة تعمل على الكهرباء وكبيرة تعمل على ديزل يورو5 وهو ما يحقق بيئة نظيفة للمدينة  .

وتابع الشواربه خلال حفل التسليم أن الأمانة قامت بخطوة استراتيجية لها طابع اقتصادي من خلال البدء بتوليد الطاقة من الكهرباء في  مكب الغباوي وهو ما يوفر حوالي 5 مليون دينار سنويا أو ما يعادل 40 % من فاتورة الكهرباء على أمانة عمان.

وأضاف نتطلع في القريب العاجل إلى أن يكون لنا مشروع طاقة نوعي في حال حظينا بالفرصة المناسبة بحيث تكون فاتورتنا صفر في ما يتعلق بالطاقة ونحقق ما نصبو إليه بالذهاب نحو الطاقة البديلة .  

وقال " هذا مشروع بيئي واقتصادي يتفق مع إدارة التنمية المستدامة العالمية ويعتبر انطلاقة متجددة والتزام مؤسسي ، ويوجد لدينا في الأمانة خطة واضحة للتعامل مع أثار التغير المناخي وخفض الانبعاثات الكربونية والاستجابة للإشتراطات الدولية في هذا المجال " .

وبين المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي أن هذه المركبات تأتي ضمن خطة الأمانة لتحديث أسطولها من خلال طرح عدة عطاءات وسيتم توزيعها على الدوائر التي يتوافق عملها مع هذا النوع من المركبات مثل الدوائر الإدارية وفرق التفتيش للمهن والأبنية والصحة ، وسيتم إخراج المركبات التي تعمل على البنزين لتحقيق وفر بقيمة 80 % من فاتورة المحروقات والصيانة .

ونوه إلى أنه سيتم شحن هذه المركبات من خلال شواحن سريعه ثابتة في عدة مواقع  ومتنقله لضمان استمرارية عمل المركبات على مدار الساعة والتي تقطع حوال 300 كم بالشحنة الواحدة  . 

وتحدث في حفل التسليم عدد من المدراء الإقليميين والمحليين للشركة معبرين عن سعادتهم بهذا التعاون مع أمانة عمان الكبرى ومستعرضين المزايا الاقتصادية والبيئية لهذه المركبات .

وحضر الإحتفال نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي وعدد من أعضاء مجلس الأمانة ومسؤوليها وومثلون عن الفعاليات الصناعية والتجارية في مدينة عمان .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة