السبت 23-03-2019
الوكيل الاخباري



الأمانة تصادق على مسودة تعليمات نظام الخدمات الالكترونية

مبنى أمانة عمان الكبرى بمنطقة راس العين في عمان-%28أرشيفية%29

 



صادق مجلس أمانة عمان، في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، على مسودة تعليمات تنظيم واستخدام نظام الخدمات الالكترونية لأمانة عمان .


وتهدف التعليمات للانتقال من الخدمات الورقية وجعلها الكترونية من خلال جهاز الحاسوب الشخصي أو الهاتف الخلوي، ودون الحاجة لمراجعة الأمانة من خلال الموقع الالكتروني والتطبيقات الذكية التي تعمل على الاجهزة الخلوية الخاصة بالأمانة .

 

اظهار أخبار متعلقة



والخدمات الحالية التي تشملها التعليمات اصدار وتجديد رخصة مهن، وبراءة ذمة ، ومخطط تنظيمي ، وتقديم طلب ومتابعة استشارة ابنية ، طلب انشاء مطب ، الدفع الجزئي ، استعلام دفع المخالفات ، استعلام دفع المسقفات ، استعلام دفع التحققات ، خدمة طلب إنارة ، خدمة تقليم أشجار ، علما أن هذه التعليمات تتسع لأي خدمات اخرى مستقبلية حسب الحاجات.


واكد الشواربة ان حقوق الموظفين في مناطق ودوائر الامانة مصانة ولن يتم المساس بها نتيجة خدمات التحول الالكتروني التي وصلت نسبة الانجاز بها لـ 24 بالمئة كون تحصيل الخدمة سيتم دون مراجعة الامانة بمناطقها ودوائرها حيث سيتم العمل على تاهيل الموارد البشرية التي كانت تقوم على تقديم هذه الخدمات لمواقع عمل اخرى وتوزيعهم عليها .


واضاف ان امانة عمان تعتبر من اول المؤسسات التي تمكنت من تلبية حاجات الأتمتة والتحول الالكتروني الذي سيسهم في تسهيل الاجراءات على المواطنين وتخفيض الكلف .


وصادق المجلس على مسودة تعليمات تسمية وتصنيف الشوارع والمباني وترقيمها في امانة عمان لسنة 2018 ، وعلى توقيع اتفاقية استضافة الموقع البديل " الاحتياطي " مع المركز الوطني للأمن وادارة الازمات بخصوص تقديم الدعم الفني والتقني لامانة عمان وفقا لاحتياجاتها ، وعلى تجديد إتفاقية المشاركة والتعاون مع الجمعية الملكية للفنون الجميلة .


كما وافق على مسودة مشروع نظام مركز زها الثقافي للاطفال، حيث اكد امين عمان، ان المركز يعتبر قصة نجاح اردنية بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي اراد لها ان تكون على إمتداد الوطن .


واضاف الشواربة أن مشروع نظام مركز زها الثقافي الذي تعتز به أمانة عمان يهدف الى مأسسة العمل ومنح المركز بعد لامركزي في ضبط العمليات نظرا للتوسع الذي يشهده ويشمل محافظات المملكة مع تمكينه بالكفاءات .


ووافق المجلس على توصيات اللجنة الفنية الخاصة بهيكلة خطوط الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والشركات التابعة لها ( أسيا ، الظلال ، التوفيق ) .


كما وافق المجلس على إلإتفاقية بين الأمانة والمديرية العامة لقوات الدرك والمتعلقة بتأمين الخدمات الأمنية والحراسة لعدد من المنشآت والمهام التابعه للامانة