الإثنين 26-10-2020
الوكيل الاخباري



الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى مياه

1220192312440177957151
لقطة أرشيفية من عمّان


الوكيل الإخباري- أعلنت أمانة عمان الكبرى، حالة الطوارئ المتوسطة، اعتباراً من صباح غد الأربعاء، وتحديث مستوى الحالة إلى قصوى (مياه) عصراً تزامناً مع دخول المنخفض الجوي والمتوقع أن يصاحبه زخات غزيرة من المطر وفق نشرات دائرة الارصاد ومراكز التنبؤات الجوية.

اضافة اعلان
 

وأكدت الأمانة استعدادات قطاعاتها كافة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، مُعلنة أنها بصدد استخدام مصدات مائية لأول مرة لتخفيف من حدة جريان المياه إذا دعت الحاجة لذلك.

 

وشدد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال اجتماع عُقد في مركز طوارئ تلاع العلي، اليوم الثلاثاء، مع مختلف قطاعات الأمانة على ضرورة تطوير منظومة العمل لمواجهة حالات الطوارئ، ورفع كفاءة العاملين، وتمكينهم بالمعدات مع توفير كامل وسائل السلامة كأولوية للعمال والفنيين والكوادر في أي موقع عمل بالميدان، وضرورة رفع سوية التنسيق مع المؤسسات والشركات الخدمية.

 

ولفت الى أهمية استقبال أي شكوى ترد على هواتف طوارئ الأمانة وتمريرها بكامل التفاصيل للجهة المعنية سواء داخل أو خارج الأمانة، والتعامل بمهنية مع النشرات الجوية، وضرورة التنسيق مع مندوبي وسائل الإعلام المختلفة باطلاعهم على سير العمل في الميدان والرد على أي ملاحظة أو قضية.

 

وتقوم أمانة عمان، وفق بيان لها، بتنفيذ برنامج تنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار والتي يبلغ عددها حوالي 23 ألف منهل بمختلف مناطق العاصمة، بالإضافة إلى مجاري الأودية ومداخل ومخارج عبارات تصريف مياه الأمطار. وقامت الدوائر المعنية بتجريب المضخات الغاطسة في خمسة أنفاق مرورية، ومضخات بالساحة الهاشمية، وتوزيع مضخات عملاقة ضمن 7 مواقع بالعاصمة.

 

ودعت الأمانة الأخوة المواطنين للابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب المنازل على مناهل الصرف الصحي، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي والتي تتسبب بإغلاق خطوط تصريف مياه الامطار.

 

كما دعت إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع وأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، كذلك المقاولين وأصحاب المشاريع إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

 

ودعت المواطنين في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789، وغرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية.

 

المصدر: بترا