الخميس 21-02-2019
الوكيل الاخباري



الأمانة تعمل على توزيع 100 ألف كيس للنفايات مخصصة للمركبات

IMG_5717 (1)

 



قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن حملة " عمان بيتنا " التي تتبنى الأمانة إطلاقها للعام العاشر على التوالي بتوزيع 100 الف كيس مخصصة للنفايات على المركبات ، تهدف الى إحداث تغيير إيجابي في السلوك بالتعامل مع النفايات داخل المركبات وعدم القائها من النوافذ.


واضاف خلال إطلاقه اليوم الحملة من أمام مبنى الامانة الرئيسي" ان هذه المبادرة البيئية رسالة مهمة لأبناء المجتمع الأردني للتعامل مع المدينة ومرافقها بحس المسؤولية والحرص على نظافتها كالملكيات الخاصة للمواطن" .


واكد أمين عمان أن المواطن يتمتع بقدر عالي من المسؤولية المجتمعية لنقل سلوكه الايجابي المتبع داخل بيته إلى الشارع والحي والحديقه ؛ وان هذه الحملة من شأنها الحد من الظواهر السلبية الناجمة عن القاء النفايات من نوافذ المركبات .


وقامت مناطق أمانة عمان الـ 22 صباح اليوم بتوزيع أكياس النفايات على المركبات وحافلات النقل العام في الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية والاشارات الضوئية التابعة لها، بمشاركة رؤساء اللجان المحلية وأعضاء مجلس أمانة عمان ومدراء المناطق، فيما أعرب المواطنون عن شكرهم للامانة على هذه اللفتة الطيبة التي من شأنها تعزيز جمالية المظهر العام للمدينة والحفاظ على نظافتها .


وأشار بعض سائقي المركبات العمومية ان هناك تراجع في هذه الظاهرة المؤسفة وتنامي الحس بالمسؤولية من الركاب قبل الاقبال على رمي النفايات من نوافذ المركبات وإعتبارها مخالفة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتقام المبادرة التي شارك بها نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات ، والمفتش العام عز الدين شموط ، ونواب مدير المدينة لشؤون المناطق ، وللرقابة الصحية والمهنية ، وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر في أمانة عمان .بالتعاون ما بين دائرة هوية عمان والاتصال و شركة زين .


وصممت الأكياس التي تم توزيعها على المركبات في مختلف مناطق العاصمة بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات ، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو للمحافظة على البيئة بالحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات .


يذكر أن الامانة وبشراكة مع شركة زين ستقوم بعقد محاضرات توعوية مطلع الفصل الدراسي الثاني لعدد من المدارس في العاصمة عمان تهدف الى ايصال رسائل لأهمية الحفاظ على المظهر العام للمدينة من مرافق اجتماعية وخدمية .