الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اشتراطات صحية خاصة

الأمانة تكشف لـ الوكيل أماكن بيع الأضاحي في عمان

صورة
توضيحية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ، ناصر الرحامنة أن الأمانة قامت بتجهيز الأماكن الخاصة ببيع الأضاحي ، داخل حدود أمانة عمان .

اضافة اعلان

 

ولفت الرحامنة الأحد لـ"الوكيل الإخباري" أنه سيتم العمل وفق الاشتراطات الصحية ، وعملا بالأمور اللوجستية ، من خلال تهيئة ساحات الحظائر المخصّصة من خلال دائرة التنفيذ في الأمانة . 

 

وبيّن أنه سيكون هنالك أطباء بيطريين للإشراف على الأضاحي، وعلى الحظائر ، من خلال الرقابة الصحية المعتمدة ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وقال " تخصيص قطع أراضٍ للتجار ومربي الماشية من أجل عرض الأضاحي ، خطوة إيجابية ، لمنع البيع العشوائي ، داخل العاصمة ، الأمر الذي يسهل عملية السيطرة من الناحية البيئية والصحية على حدّ سواء ، منعا للمكاره ، كما سيتم العمل على تعقيم هذه المواقع ".

 

" كما أن مسلخ أمانة عمان على أتمّ الاستعداد ، لاستقبال الأضاحي للذبح ، من خلال توفير الاشتراطات الصحية ونظام ضبط الجودة والسلامة العامة التي تضمن التباعد الجسدي" ، وفق الرحامنة ، الذي لفت أن الأمانة لا تستوفي أي مبلغ مقابل تلك الخدمة .

 

وتحدّث عن الشروط التي يجب توافرها في أماكن بيع الأضاحي ، والتي تتمثّل في عدم تأثيرها على الحركة المرورية ، وأن لا تتجاوز مساحة الحظيرة الـ100 متر مربع ، عدا عن وجود مسافة لا تقل عن 10 امتار بين الحظيرتين ، وتطبيق الاشتراطات الشرعية ، والصحية للأضاحي .

 

ولفت إلى أنه إضافة إلى الشروط آنفة الذكر ، سيتم الالتزام بعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية ، ومنع عشوائية التوزيع ، وعدم مخالفة نظام المسالخ، وعدم إحداث مكاره صحية نتيجة لمخلفات الذبح.

 

أماكن بيع الأضاحي

وكشف الرحامنة حصريا لـ "الوكيل الإخباري"  عن مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي وهي : منطقة شفا بدران والجبيهة وأبو نصير في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة ، ولمناطق زهران وبدر (نزال) والمقابلين (اليرموك) في شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ، ولمنطقة خريبة السوق على شارع الستين مقابل المتصرفية .


ولمنطقة وادي السير ( بدر الجديدة ) ومرج الحمام في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينه) ، وفي منطقة القويسمة (رأس العين) على شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر) ،  ولمنطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية ، وفي منطقة ماركا على شارع الملك عبدالله الاول ــــ مقابل مستودعات الجيش .

 ولمنطقة طارق على شارع الامير فيصل بالتقاطع مع شارع الامير نايف (منطقة الكسارات) ، ولمنطقة صويلح على شارع رفاعةالانصاري ، ومسلخ الماضونة (سوق الحلال) ٠