الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمانة تنفذ ورشات صيانة لطرق في عمان

WhatsApp Image 2019-12-28 at 10.05.03 AM (1)


الوكيل الإخباري - تابعت أمانة عمان من خلال 27 ورشة صيانة موزعة على 6 مراكز في مختلف مناطق العاصمة اوضاع شبكات الطرق خلال المنخفضات الجوية.اضافة اعلان


وقال مدير دائرة صيانة الطرق المهندس وليد العموش: انه وفي حال رصد اي هبوطات لمقاطع بنى تحتية تعود لمقاولي المؤسسات والشركات الخدمية خلال المنخفضات الجوية تخاطب الأمانة المقاول لتصويب الوضع، وفي حال عدم الاستجابة تعالج الامانة الوضع القائم والعودة بالتكاليف على المقاول.

واشار إلى أن معالجة الهبوطات أثناء المنخفضات الجوية تكون إجراء مؤقتا بالخلطة الاسفلتية الباردة، وحال تحسن الحالة الجوية يتم علاجها جذرياً بالخلطة الساخنة على مسؤولية المقاول، حيث تبادر الامانة بتصويب الوضع في حال عدم استجابة المقاول والعودة عليه بالتكاليف.

ولفت إلى ان الورشات الميدانية عالجت هبوطات لمقاطع بنى تحتية خاصة في منطقتي شفا بدران وخريبة السوق نظراً لتنفيذ أعمال تمديدات صرف صحي بهما.

واوضح العموش، أن الامانة تقوم من خلال المراكز الستة "غرب وشرق وشمال وجنوب ووسط عمان ومركز مرج الحمام"، بصيانة وقائية للحفر وإعادة منسوب المناهل مع الشارع، مشيرا الى ان مسؤولية متابعة اعمال المقاولين عند تنفيذ مقاطع الخدمات في الشوارع تقع على عاتق نفس المؤسسة والشركة الخدمية أو مكاتب هندسية يتم تكليفها بإجراء الفحوص اللازمة عند تعبيد المقاطع.