الجمعة 22-02-2019
الوكيل الاخباري



الأمانة تنوي طرح عطاء نظام الدفع الالكتروني للنقل العام

ba0244ef-25a9-497c-a836-6f9fee91a7c3

 



كشف مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان شركة رؤية عمان الحديثة للنقل التابعة للامانة ستقوم خلال الاسبوعين المقبلين بطرح عطاء نظام الدفع الألكتروني للنقل العام .

 

اظهار أخبار متعلقة

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في امانة عمان مع اللجنة الوطنية لتوحيد الدفع الالكتروني للنقل العام، والتي اطلعت على مكونات النظام من الاجهزة والبرمجيات الذي سيتم استخدامه لتشغيل الباصات فيما يخص الدفع الالكتروني.

 

وتضم اللجنة كلا من أمين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات، وامين عام وزارة النقل بالوكالة المهندس نعيم حسان، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس غازي الجبور، والرئيس التنفيذي لشركة انظمة الدفع والتقاص مها البهو، ومن وزارة النقل مدير مديرية معلومات النقل المهندس اسامة كرادشة، ومن هيئة تنظيم النقل البري المهندس نجاة طناش، ومساعد المدير التنفيذي لدائرة انظمة الدفع في البنك المركزي احمد عليان .

 

واشار مدير دائرة تشغيل الباص السريع في أمانة عمان المهندس أحمد الخوالدة إلى ان من ميزات نظام الدفع الالكتروني وانظمة النقل الذكية، توفير خدمة تتبع حركة الباصات ومدى التزامها بالخطة التشغيلية، وتوفير معلومات للركاب داخل الحافلات وبالمحطات عن مواعيد الترددات والوصول.

 

كما أن النظام قابل لتوفير طرق مختلفة للدفع عن طريق البطاقات الذكية والبطاقات مسبوقة الدفع، ولطرح طرق اخرى كالدفع عن طريق الموبايل، وامكانية استفادة المحافظات من تطبيق النظام لديها .

 

وحضر اللقاء نائبا مدير مدينة عمان للاشغال المهندس احمد ملكاوي وللشؤون المالية والادارية سامر ياسين وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية .