الخميس 19-09-2019
الوكيل الاخباري



الأمانة: نزيل العوائق عن أرصفة عمّان

الأ{دن
لقطة من منطقة وسط عمّان



الوكيل الإخباري

 

تعمل أمانة عمان على تاهيل الارصفة وفق نموذج يركز على البعد الهندسي والتصميم الحضري ضمن مناطق العاصمة ومسارات وسائل النقل (باص عمان) ومشاريع الباص سريع التردد.

 

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اكد في الحوارات واللقاءات ان الرصيف يعتبر قانونيا جزء من الشارع وليس لصاحب العقار ، وأن منظومة النقل العام لن تكتمل الا بوجود الارصفة وهو ما سينعكس على تنمية الأحياء والمناطق المحاذية.

 

وبين رئيس قسم الارصفة في امانة عمان المهندس هاني مراشدة ان هناك تنسيق مشترك بين دائرة الانشاءات ومديريات المناطق في إزالة العوائق التي تعترض حركة المشاة على الارصفة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من نجاح منظومة النقل العام للإنتقال من نقطة الى نقطة.

 

مؤكدا أن الأمانة تعمل على تأهيل الأرصفة بما يتوافق مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وحركة المشاة خاصة عند مواقف الباصات والتقاطعات والمنحنيات المرورية.

 

واشار ان الامانة أنهت كامل تأهيل مواقف باص عمان للمسار من خط رغدان مرورا بشارع الملك حسين وحتى دوار الداخلية الى شارع الملكة علياء ، وكذ    لك في شارع البطحاء بالهاشمي ، وكما يتم العمل على إعادة تأهيل مواقف في شارع طارق وطبربور وشارع أبو نصير ، وإنهاء العمل في شارع نزار باييف.