الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



الأمطار تكشف عيوب البنية التحتية في معان

download (3)




طالب مواطنون في معان بمعالجة تداعيات المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء الحالي والتي أثرت على البنية التحتية بشكل مباشر ما أدى إلى انتشار الحفر في شوارع المدينة وأحيائها الأمر الذي ينعكس بأضرار على المركبات ومخاطر أخرى تتعلق بالسلامة العامة.

 

اظهار أخبار متعلقة


وكان مواطنون في معان شكوا لوكالة (بترا) اليوم السبت، انتشار الحفر في الشوارع الرئيسة والفرعية وسط المدينة وداخل الأحياء وانتشار مواقع تجمعات مياه الأمطار، وأضافوا أن الحفر ومشاكل البنى التحتية في المدينة تضاعفت خلال موسم الشتاء الحالي، وأن تلك الحفر تتسبب بأضرار جسيمة بحق المركبات والمشاة.


وبينوا أنه ومنذ فترة طويلة لم يتم إجراء أي صيانة للشوارع والأرصفة والمرافق العامة وسط المدينة رغم المطالبات المتكررة خلال العام الماضي 2018، كما طالبوا بلدية معان بالعمل على إجراء صيانة عاجلة للشوارع الرئيسة والفرعية وطمر الحفر الكبيرة التي تتجمع بها مياه الأمطار خصوصا على طريق أذرح وجامعة الحسين ومواقع أخرى وسط البلد.


ولفت بعض المواطنين إلى المخاطر التي تسببها تجمعات مياه الأمطار والسيول على طريق أذرح وطريق جامعة الحسين، إذ تتشكل برك ومستنقعات قرب الأحياء السكنية الأمر الذي يستدعي متابعة عملية شفط تجمعات المياه وردم بعض الحفر العميقة، ووضع الشواخص التحذيرية قرب تلك المواقع الخطرة والتي تتجمع بها المياه خلال مواسم الأمطار.


وأوضح نائب رئيس بلدية معان المحامي رائد الشويخ، أن البلدية ستقوم بتشكيل لجنة خاصة لدراسة جميع المواقع والطرق التي تحتاج إلى صيانة مع إعطاء الأولويات لبعض المناطق والتي تتأثر بالأمطار بشكل كبير وتشكل مخاطر على السكان، لافتا إلى أن أعمال الصيانة سيتم تنفيذها بعد الانتهاء من رصد جميع نقاط الضعف.


وأضاف أنه في سياق إعادة تأهيل بعض الشوارع وصيانتها قامت البدية بطرح عطاء خلطات إسفلتية لشارع فلسطين وبعض المواقع الأخرى في المدينة بقيمة 600 ألف دينار وتم إحالة العطاء إلى أحد شركات المقاولة، مشيرا إلى أن التنفيذ سيكون خلال النصف الأول من العام الحالي 2019.


وبين أنه سيتم إزالة المطبات العشوائية وسط المدينة وتركيب مطبات معدنية حديثة، كما سيتم إجراء صيانة للشارع الممتد من الترخيص ولغاية دوار العقبة وتركيب 13 مطبا قانونيا، كما سيتم تهيئة شارعين خلف الترخيص من خلال خلطات إسفلتية.