الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



الأمن العام يحتفل بالهجرة النبوية الشريفة

5555



الوكيل الاخباري

احتفلت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من كبار الضباط ومرتبات الأمن العام من الوحدات الشرطية كافة.

وقال مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد عبيدالله المعايطة: إن المديرية دأبت على احياء المناسبات الإسلامية الخالدة للاستفادة من حكمها ودروسها وتوظيفها في تشكيل شخصية منتسبي جهاز الأمن العام وتحصينهم بالفكر السليم، واستثمار هذه المناسبات لتذكيرهم بنبل رسالتهم الإنسانية العالمية، ورسالة جهاز الأمن العام المستمدة من قيمنا الإسلامية في الحفاظ على الأرواح والأعراض والممتلكات.

وأضاف أن الهجرة سعت للوحدة والتآلف من خلال التمسك بأحكام الشريعة والدين الإسلامي القويم الذي يحمي الفرد والجماعة والحقوق والواجبات، ويدل على الخير ليكون عمل الإنسان موافقا لفطرته التي فطره الله تعالى عليها، مشيرا إلى ان المديرية تعمل بالقوانين والتعليمات المستوحاة من هذا الدين القيم.

وأكد مدير إدارة الإفتاء والإرشاد الديني العقيد سامر الهواملة أن الهجرة النبوية هي عنوان تشريف وعزة أمد الله بها نبيه صلى الله عليه وسلم ومن معه من المؤمنين بعد سنين من الابتلاء والتمحيص، مشيرا إلى ان رسول الله وصاحبه بذلا كل ما بوسعهما لإنجاح الهجرة بالإعداد والاستعداد، فالإعداد يجب ان يغمس بضرورة الاخلاص لله والسلامة من الاغراض الشخصية.