السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



الأوقاف: شرطة الاحتلال تنوي تفريغ المسجد الأقصى

Dn2ycYJXsAA3agl



الوكيل الإخباري - استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الاوقاف الاردنية قرار شرطة الاحتلال القاضي بإبعاد الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك للشؤون الإدارية والوقفية لمدة ثلاثة أشهر عن المسجد الأقصى المبارك وذلك للمرة الثالثة خلال هذا العام.

وقالت الدائرة في بيان مقتضب وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، ان الأمر يطرح مزيدا من التساؤلات حول نوايا شرطة الاحتلال المبيتة بحق موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك والهادف إلى إفراغ المسجد الأقصى المبارك من موظفيه العاملين على أداء مهامهم بحكم الوصاية الهاشمية وكدائرة تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمان.

وأبعدت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، صباح يوم الإثنين، نائب مدير دائرة الأوقاف الاسلامية الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الاقصى، لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الشيخ بكيرات في تصريحات صحفية، إن مخابرات الاحتلال استدعته صباح اليوم إلى مركز الشرطة، وسلمته قرارًا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى ثلاثة أشهر.

وأوضح أنه منذ عام 2003 ولغاية اليوم أبعد 21 مرة عن المسجد الأقصى، ولمدة تبلغ أكثر من سبعة أعوام، "وهذا العام لم أدخل المسجد سوى أسبوعًا واحدًا".

وأكد الشيخ بكيرات أن الإبعاد يهدف لتفريغ المسجد الأقصى، وتهجير المقدسيين من المدينة المقدسة.

وقال: "سنبقى على بوابات المسجد الأقصى وفي القدس، نؤدي دورنا والاحتلال الى زوال، ونحن باقون لأننا أصحاب الأرض والحق".