الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"الإرث الثقافي" يوقع اتفاقية مع المجلس العالمي للمعالم والمواقع

1


وقع مشروع "استدامة الإرث الثقافي" بمشاركة المجتمعات المحلية، اتفاقية تعاون مع المجلس العالمي للمعالم والمواقع "الأردن"، الخميس الماضي الذي يهدف للحفاظ على المواقع والمعالم الأثرية في الأردن وتطويرها واستدامتها للأجيال القادمة وتعزيز دور المجتمعات المحلية في حماية الارث الثقافي وإدارته.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



ووقع الاتفاقية عن المجلس العالمي للمعالم والمواقع رئيسته سمو الاميرة دانا فراس ، وعن مشروع استدامة الارث الثقافي، مديرة المركز الأميركي للأبحاث الشرقية الدكتورة باربرا بورتر.

وقالت الاميرة دانا فراس، اننا نتطلع من خلال هذا التعاون إلى تعزيز دور المجلس في تحسين إدارة الارث الثقافي والحفاظ عليه سواء بالممارسة العملية أو الأبحاث العلمية.

وأكدت مديرة المركز الأميركي للأبحاث الشرقية باربرا بورتر، ان تأسيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع "الأردن" يدعم أهداف المشروع الذي يشارك فيه أبناء المجتمع المحلي في الحفاظ على الارث الثقافي الأردني والتشجيع على حمايته.

ويهدف المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وينفذه المركز الأميركي للأبحاث الشرقية الى دعم وتطوير المشاريع الصغيرة المدرة للدخل للمجتمعات المحلية وزيادة الوعي بقيمة التراث الحضاري الأردني.