الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"الإشاعات وأثرها السلبي" محاضرة في الزرقاء

99


الوكيل الاخباري - نظمت الجمعية الأردنية للتنمية والتوعية السياسية مساء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي محاضرة توعوية حول الإشاعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع.

وبين رئيس الجمعية محمود عليمات أهمية محاربة الإشاعة وتحكيم لغة العقل وتعظيم لغة التحليل والمقاربة وتماسك الجبهة الداخلية والثقة بأجهزة الدولة والمصادر الرسمية خصوصاً المنابر الإعلامية والثقافية والدينية والاجتماعية.

وتحدث عن ان ترديد الإشاعات يعني الخوض فيها وترويجها وانتشارها وتضخيمها، وانه يتعين استقاء المعلومة دوماً من مصادرها وردّ الأمر لأهل الاختصاص لأنهم أدرى باستنباط الأخبار الصحيحة وتمحيصها من الكاذبة، مشيرا الى اثر ذلك على تماسك النسيج الإجتماعي وتمتين الجبهة الداخلية بين الأفراد والمجتمع ومؤسسات الدولة.

وقال الباحث الدكتور عثمان المحادين ان تعزيز الثقة المتبادلة بين المواطنين ومؤسسات الدولة والمسؤولين،من شأنه قطع الطريق على ناشري الإشاعات وتحصين جبهتنا الداخلية وتعزيز الإيمان بثوابت الدولة وقيادتنا الهاشمية الحكيمة وأجهزتنا الأمنية .

وركز على ان تعزيز الوعي المجتمعي من شأنه بتر البيئات الحاضنة والعازفة لأوتار الإقليمية الضيقة والطائفية والجهوية وأدوات التفرقة، وتعزيز بيئات وحدة الصف والإنتماء للوطن.

وحضر المحاضرة جمع من الكتاب والفاعليات الحزبية والشبابية والنسائية.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة