الخميس 23-05-2019
الوكيل الاخباري



الاجتماعات بين الحكومة اليمنية والحوثيين تتواصل في عمان

1





تواصلت في العاصمة عمان، اليوم الأربعاء، الاجتماعات الفنية للجنة الاشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل أسرى الحرب، بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين، والتي بدأت أمس الثلاثاء، برعاية أُممية.

وقالت مديرة الإعلام والاتصال في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة حنان البدوي، إن "اجتماعات الأطراف اليمنية تواصلت لليوم الثاني على التوالي، وقد تستمر حتى يوم الجمعة المقبل".

وكانت اللجنة بدأت أمس، بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف للوصول إلى قوائم الأسرى النهائية لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في كانون الأول الماضي، وهو أول اتفاق يتم التوقيع عليه منذ بدء الأزمة اليمنية.

وشارك كل من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، في جانب من اليوم الأول لاجتماعات اللجنة.

وعبّر غريفيث ومورير عن امتنانهما لطرفي النزاع لروح التعاون التي سادت التعامل مع ملف الأسرى، كما حثّا الطرفين على الاستمرار لاستكمال الجوانب الفنية المتعلقة بتنفيذ الاتفاق، ما سيثلج صدور آلاف الأسر اليمنية التي تنتظر معرفة مصير ذويها"، بحسب البدوي.

وأشارت البدوي إلى أن "ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين عقدوا منتصف الشهر الماضي، جولة أولى من المباحثات منذ اتفاق السويد، في عمان، مقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن، لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى".

بترا