الأحد 18-11-2018
الوكيل الاخباري



الاحوال المدنية تنشر رابط الخدمات الإلكترونية

190701_44_1513431853



نشرت دائرة الاحوال المدنية والجوازات رابط الخدمات الإلكترونية https://eservices.cspd.gov.jo/ أو من خلال دخول الموقع الإلكتروني للدائرة www.cspd.gov.jo ثم اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية (خدمات الدائرة) أو من خلال مسح الكود الموجود أدناه.


وبينت الدائرة ان بإمكان المواطنين الدخول الى الرابط المشار اليه وطلب فتح حساب إلكتروني، ويتم تفعيل الحساب من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الخاصة لغايات التحقق من شخصية طالب الخدمة به وتفعيل الحساب.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


 

واضافت الدائرة ان المواطن من خلال الحساب الإلكتروني يستطيع طلب هذه الخدمات له ولجميع الافراد المسجلين بالقيد المدني الخاص به، والدفع الإلكتروني عن طريق اي فواتيركم eFAWATEERcom أو الدفع عند المحاسب للمتقدمين بشكل مباشر للمكتب. واضافت الدائرة ان المواطنين المقيمين خارج المملكة باستطاعتهم تقديم الطلب والدفع إلكترونيا، وتتم الطباعة في السفارة والاستلام من السفاره ذات العلاقة.


وبينت ان الخدمات الإلكترونية التي بإمكان المواطنين طلبها هي شهادة الولادة والوفاة والزواج والطلاق المسجلة مسبقا باللغة العربية اوالانجليزية وكذلك شهادات القيد الفردي والعائلي والعنوان المصرح به.