الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الاردن في مواجهة كورونا ... القصة الكاملة

87b25859-e22e-4941-a470-d2fba8c88ee7


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - تكاتفت الجهود الاردنية جميعها منذ اللحظة الاولى التي اعلن فيها وزير الصحة تسجيل اصابة بفيروس كورونا في المملكة فهب الجميع هبة رجل واحد للوقوف في وجه هذا الفيروس الذي أودى بحياة مئات الاف حول العالم .

الاردن وبهمة رجاله كل من موقعه بذلوا التضحيات الكبيرة للوصول الى الهدف المنشود الا وهو التخلص من هذا الوباء .

سياسيا 

جلالة الملك كان اول الموجهين والداعمين لكل الجهود والقطاعات فكان له صولات وجولات داخل الوطن وخارجه للحد من انتشار الفيروس حيث كانت الزيارة تلو الزيارة وكان جلالته مواكبا لحظة بلحظة مجريات وتطورات الوضع الوبائي ولا يزال .

اما الحكومة فتعمل ليل نهار للحد من اثار الفيروس ولتسيير الامور المعيشية والتخفيف على كاهل المواطن من الاثار السلبية للجائحة بحيث تعاملت بقانون الدفاع واقرات العديد من القرارات التي تصب في نهاية المطاف في مصلحة المواطن .

اضافة اعلان

 

امنيا 

 

عملت الاجهزة الامنية بكل دقة وحرفية ونفذت المهام الموكلة اليها حيث انتشرت القطاعات العسكرية في الشوارع وتعامل افراد القوات المشتركة مع المواطنين باسلوب لا يوصف الا بالرقي .

 

اجتماعيا 

 

وعي كبير لمسه العالم اجمع من قبل تعامل المواطنين مع هذا الفيروس حيث كان الالتزام هو عنوان الجميع فالتباعد الاجتماعي تحقق الى درجة عالية في مختلف المناطق كما ان تعليمات المسير بالمركبات تم تطبيقها من الجميع .

 

ويبقى الان الرهان الكبير في التخلص من هذا الفيروس بشكل كلي بعد ان سبب كارثة لكثير من الدول الا ان الاردن كان النموذج في طريقة التعامل مع هذا الفيروس .