الأربعاء 14-11-2018
الوكيل الاخباري



الارصاد : تطورات جديدة طرأت على المنخفض الجوي المرتقب .. تحذيرات

climat16_809233868



تكون الأجواء اليوم لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، تكون مثيرة للغبار في ساعات ما بعد الظهر في اجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة، من المتوقع ان تكون درجات الحرارة غدا الجمعة، ضمن معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، حيث تسود أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة باستثناء المناطق الجنوبية ، حيث تظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في جنوب وشرق المملكة.

 

اظهار أخبار متعلقة



وتكون الاجواء يوم السبت لطيفة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.


وتتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من ساعات مساء السبت ، حيث تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات محلية من المطر بمشيئة الله تعالى في اجزاء متفرقة من المملكة، ومن المتوقع ان تكون غزيرة اثناء الليل على فترات ، مصحوبة بالبرق والرعد واحتمال لتساقط زخات من البرد احياناً.

 

وحذرت الارصاد الجوية المواطنين من خطر الانزلاق على الطرقات اثناء هطول الامطار، وخطر تشكل السيول في الاودية والمتاطق المنخفضة ومناطق تجمع الامطار في معظم المناطق.
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض .
كما حذرت من خطر شدة سرعة الرياح اضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية. 


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 23 - 11 درجة مئوية والمناطق الشمالية 25 - 10 والمناطق الجنوبية 23 - 10 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 34 والصغرى 21 درجة مئوية.