الإثنين 20-05-2019
الوكيل الاخباري



الازدحامات المرورية في العاصمة مؤقتة - تفاصيل

7e51be60-98f4-4a88-88c5-15b0570118aa




قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن ما تشهده مدينة عمان في الفترة الحالية من ازدحامات مرورية هي حالة مؤقتة، ناجمة عن العمل  في إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد والتي من شأنها تقديم الحلول المرورية ومعالجة الوضع القائم مستقبلا .

داعيا المواطنين الى التعاون مع الأمانة والتحلي بالصبر والأناة والتزام بالشواخص الإرشادية والتحذيرية لضمان السلامة والإنسيابية المرورية  لحين إنجاز المشروع الذي يعد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان ومحور رئيسي لمنظومة النقل العام والتنقل الذي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المدينة .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لسير العمل في مشروع وصلة جسر المحطة صباح اليوم بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي.

وأكد على أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ أعمال البنية التحتية للجسر العلوي لمشروع باص سريع التردد الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة المنوي انشاؤها للباص السريع في مجمع المحطة .

وشدد على ضرورة أن يلمس المواطنين حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية ، لافتا الى ان آلية واسلوب العمل في هذا الموقع تتيح الانجاز السريع في هذا الموقع الحيوي والهام . لافتا إلى أن ملف النقل هو من أولويات عمل الامانة في المرحلة الحالية ولا بد من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع اعداد المركبات .

واستمع الشواربة لإيجاز حول سير العمل بالمشروع الذي تنفذ أعمال البنية التحتية فيه بالتزامن مع صب القطع الخرسانية للجسر. ويتالف المشروع من جسر علوي بطول 150 متر ويربط شارع الاستقلال بمنبى المحطة التي سيتم انشاؤها لاحقا وهي مخصصة للباص السريع، كما يتضمن المشروع تنفيذ 80 متر ضمن شارع الاستقلال كمسار للباص السريع .

وتبلغ مدة العمل بالمشروع ثمانية أشهر ( 240 يوم ) من تاريخ المباشرة  .