الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الاعلان عن قرارات حكومية جديدة للتعامل مع ازمة كورونا

fffff


الوكيل الاخباري -  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الاثنين، إنه سيتم "وضع دليل واضح" على جميع المعابر الحدودية للأردن، وذلك لـ "تلافي ثغرات حدثت سابقاً"، وتسببت بتزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان


وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي من مركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، "سيتمّ وضع دليل واضح بالإجراءات والآليّات المتعلّقة بجميع العمليّات على المعابر، كالتخليص والتأمين وغيرها، بما يضمن سلامة الإجراءات المرتبطة بها، وعدم تسبّبها بنقل العدوى".

جاء ذلك خلال اجتماع في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ترأسه رئيس الوزراء عمر الرزاز.

وقال العضايلة: "تم مناقشة سير الإجراءات المتخذة على المعابر الحدودية، وتحديداً معبري جابر والعمري، والتأكد من تلافي الثغرات التي حدثت سابقاً، وبأن الإجراءات الجديدة المتخذة منسجمة مع أقصى درجات السلامة والوقاية بحيث تمنع مخالطة الأشخاص القادمين للعاملين على هذه المعابر وضمان سلامة جميع مستخدميها".

وقررت الحكومة، الاثنين، وقف العمل بحجر العمارات والبنايات التي سجل فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن، بحسب ما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة.

وقال العضايلة: "بناء على التغذية الراجعة من الميدان، تقرّر اليوم وقف العمل بحجر العمارات والبنايات أمنيّاً، وسيطلب من المخالطين الذين يُفرض عليهم الحجر المنزلي الالتزام بأماكنهم لحين فحصهم، وسيتمّ تتبّعهم وفق آليّة تقرّرها الأجهزة المختصّة".