الجمعة 30-10-2020
الوكيل الاخباري



تنظيف العبارات والأنفاق لتصريف الأمطار

الامانة تكشف للوكيل استعدادها لفصل الشتاء

ان
أرشيفية


الوكيل الاخباري-خاص- قال الناطق الاعلامي باسم امانة عمان الكبرى، ناصر الرحامنة ،اليوم الخميس، إن الامانة تعمل على إعداد خطة متكاملة سنويا، لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء، والإعلان عن حالة الطوارئ بحسب الحالة الجوية السائدة.

واكد الرحامنة ، في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، على ان الامانة تحرص من خلال خطتها على زيادة فاعلية كوادرها الفنية والآلية ، بتجديد العديد من الآليات ( لودرات، جتات ، آليات تسوية)٠

وبيّن ، ان الخطة تتضمن كشوفات خاصة بالطوارئ والمناوبات التي ستتعامل معها الأمانة.

اضافة اعلان
 

"وسيتم تجهيز جميع الآليات اللازمة بعد إجراء الصيانة لها، وضمان استعدادها للاستخدام في فصل الشتاء ضمن مسارات محددة" ، وفق الرحامنة .

وعن مدى جاهزية المناهل والعبّارات ، فقد أوضح الرحامنة ، أنه تم 
تنظيف خطوط تصريف مياه الأمطار ومداخل ومخارج عبّارات تصريف المياه والقنوات المكشوفة، وذلك بالتنسيق مع مديريات المناطق ، عدا عن فتح مجاري السيول والأودية بواسطة الآليات المناسبة.

 

وتوفر أمانة عمان مركزا مجهزا بالكامل لاستقبال كافة ملاحظات وشكاوى المواطنين خلال فصل الشتاء على أرقام الطوارئ ( 5359970) أو (5359971).

" كما أن عملية تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار هي عملية مستمرة طوال العام لضمان الاستعداد الأمثل، إضافة إلى تنظيف العبارة الرئيسية في منطقة سقف السيل أسفل شارع قريش، وصولا إلى مخرجها في المحطة وإزالة الطمم والأتربة من مجاري السيول والأودية" ، بحسب الرحامنة .

 

وتعتمد الامانة في اعلان حالة الطوارئ القصوى أو المتوسطة أو الخفيفة على النشرات الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية.

وأشار إلى أن أمانة عمان، عملت على تحديد مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية لتسهيل معالجة اي خلل في حال رصد ما يعيق انسيابية مياه الأمطار.

وتنفذ أمانة عمان حالياً مشاريع إنشاء عبارات انبوبية وصندوقية في مواقع مختلفة من العاصمة عمان ، خاصة في وسط البلد ومحيط الدوار السابع لمعالجة العديد من المشاكل التي تم رصدها خلال المواسم السابقة، إضافة إلى التأكد من جاهزية "مضخات الشفط" ، وغرف تجميع المياه داخل الأنفاق التي تتم في ساعات المساء، حتى يتم سحب المياه قبل زيادة منسوبها.

وتؤكد أمانة عمان، أن أعمال متابعة وتنظيف مناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار تتواصل على مدار العام وفقا لبرنامج معد لهذه الغاية.