السبت 23-03-2019
الوكيل الاخباري



البادية الشمالية..حملة إعلامية ضد إطلاق العيارات النارية والمخدرات

33

 



أطلق في لواء البادية الشمالية، اليوم الخميس،مبادرة إعلامية للحد من إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات بحضور قادة الاجهزة الامنية وشيوخ ووجهاء ومخاتير وأعضاء المجالس الامنية المحلية وأعضاء اللامركزية وقيادات نسائية باللواء. 

اظهار أخبار متعلقة



وتم اطلاق المبادرة بالتنسيق مع فرع الشرطة المجتمعية والمفارز في مديرية شرطة البادية الشمالية التي اشتملت على توقيع وثيقة شرف لوقف إطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات والحد من آفة المخدرات.

واكد متصرف لواء البادية الشمالية احمد السحيم، الذي رعى حفل الانطلاق، ضرورة التخلص من هذه الظواهر السلبية وترجمة توجهات هذه المبادرة على ارض الواقع.

وأشار الى تنامي ظاهرتي إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات وما لهما من الاثر السلبي على سلامة المواطن وأمن واقتصاد الوطن وبالتالي على الامن المجتمعي ككل.

وشدد على ضرورة تكاتف وتظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من قبل المؤسسات الرسمية والاهلية والقيادات المجتمعية للتصدي لهاتين الظاهرتين ومحاربتهما بشتى الوسائل.

من جهته عرض مفتي البادية الشمالية الدكتور مرزوق الشرفات الأحكام الشرعية التي تنص على تحريم المخدرات وضرورة تكاتف الجميع في مواجهة الظواهر السلبية لافتا الى دور خطباء وائمة المساجد في توجيه ابناء المجتمع المحلي وتوعيتهم عن مخاطر هذه الظواهر وتاثيرها على المجتمع.

من جهته اشار الرائد علي الثنيان من مديرية شرطة البادية الشمالية الى أهمية المبادرة والحملة الامنية وضرورة تطبيقها للحد من الظواهر السلبية التي أصبحت تشكل هاجسآ للمواطن مؤكدآ التزام مديرية الامن العام تطبيق القانون بحق جميع المخالفين.

وتضمن حفل اطلاق المبادرة توقيع وثيقة شرف للتصدي لهذه الظواهر السلبية وإلقاء قصيدة شعرية لشاعر البادية عيد المساعيد بعنوان "البندقية".