الثلاثاء 10-12-2019
الوكيل الاخباري



الباقورة والغمر .. القصة الكاملة للإنجاز الملكي - فيديو

75006529_2433892836660482_5764620270497169408_o



الوكيل الاخباري – عماد العجلوني - ارض اردنية تعود الى حضن الوطن الغالي من جديد .. هذه هي منطقتي الباقورة والغمر حيث انهى الاردن بقرار تاريخي يكتب بماء الذهب العمل بملحقي اتفاقية السلام بمنطقتي الباقورة والغمر وذلك بإرادة ملكية سامية وبترحيب شعبي كبير.


جلالة الملك قالها بكل وضوح " اراضي الغمر والباقورة اردنية وستبقى اردنية ونمارس سيادتنا بالكامل على اراضينا " عبارة لربما زعزعت كيان دولة غاصبة كانت تسعى بكل قوتها للإبقاء على هذه الاتفاقية الامر الذي رفضه الاردن قيادة وشعبا .


جلالة الملك وبتوجيهات مباشرة أمر الحكومة الاردنية بانهاء العمل بهذه الاتفاقية حيث نفذت الحكومة على الفور هذه التوجيهات وقامت باتخاذ الاجراءات الفورية والبدء بانهاء العمل بهذه الاتفاقية .


وقبل يومين بتاريخ 10/11/2019 وخلال خطاب العرش السامي نفذ ما وعد به جلالته واعلن بشكل رسمي امام مجلس الامة انهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر وفرض السيادة الاردنية الكاملة على كل شبر منها.


ويوم امس بتاريخ 11/11/2019  عقد وزير الخارجية ايمن الصفدي مؤتمرا صحفيا واكد على ما جاء في خطاب العرش السامي مشيرا الى انهاء الاستخدام لتلك الاراضي من قبل دولة الاحتلال كما بدوره عبر رئيس الوزراء عن تلك الحادثة التاريخية قائلا " اليوم يوم مجيد للأردن ويوم بهيج على قلوب الاردنيين " .


وفي نفس الوقت قام جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارة الى منطقة الباقورة يرافقة سمو ولي العهد لتاكيد القرار الاردني ليرى العالم بأسره فرحة الاردنيين بأعين جلالته خلال تجوله في الباقورة المستعادة.


وتنبع اهمية منطقي الباقورة والغمر انهما مناطق زراعية من الطراز الاول وتنتج محاصيل ذات جودة عالمية بحيث ترفد الاقتصاد الوطني وتشغل ايدي عاملة جديدة بما يسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة . 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة