الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

البترا : مقاضاة أشخاص نشروا إشاعات بيع أراضي المحمية

بترا


الوكيل الاخباري - قال رئيس سلطة اقليم البترا سليمان الفرجات اليوم السبت، إن القانون المقترح فيما يخص قانون سلطة اقليم البترا المعدل، إنه لم يقر بعد وسيتم مناقشته بمجلس النواب مجددًا.اضافة اعلان


وأضاف عبر حسابه على موقع فيسبوك، الاحتمالات هي ان يرد ويبقى القانون الحالي، او ان يقبل حسب المقترح، او ان يعدل ويقر بصورة اخرى، ومجلس النواب هو صاحب الولاية بهذا الخصوص وحسب الدستور .

وأشار، تزامنًا مع ذلك فقد انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من الإشاعات بخصوص مشاريع وهمية وبيع لأراضي البترا وهذه المعلومات غير صحيحة حيث ان اراضي المحمية لا يجوز التصرف بها بموجب القانون.

وأوضخ الفرجات، إن السلطة تحتفظ بحقها في الرد ومقاضاة الأشخاص الذين ينشرون مثل هذه الإشاعات المسيئة وذلك حسب القانون.

وبين إن الاهتمام بالبترا على المستوى الوطني والمحلي هو دليل لما تحتله هذه الأعجوبة من مكانة في قلوب الأردنيين وابناء لواء البترا ليس فقط كموقع سياحي وانما كرمز للهوية الوطنية الاردنية وهذا حافز لنا جميعا ان نقدم كل ما نستطيع للمحافظة عليها والارتقاء بها لما يعود بالنفع على الجميع.

وختم كلامه : "أتمنى من الأردنيين الشرفاء وابناء اقليم البترا بكل تجمعاته ان لا يستمعوا للإشاعات المغرضة وان لا يرددوها فالبترا العربية النبطية شامخة شموخ صخورها واهلها الطيبين".