الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

البريزات وأوليفيلا يبحثان التعاون الشبابي المشترك

3333


الوكيل الاخباري - بحث وزير الشباب، الدكتور فارس البريزات، والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سارا اوليفيلا، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، أوجه التعاون المشترك في البرامج الشبابية.

اضافة اعلان


وعرض البريزات أبرز البرامج التي تقوم عليها الوزارة في مجالات التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال انسجاما مع المحور الرابع في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 – 2025، الشباب والتمكين الاقتصادي والريادة.


وقال البريزات إن الاستراتيجية الوطنية للشباب تعد أولوية للدولة الأردنية لمواجهة ظاهرة البطالة التي تنتشر بنسب مرتفعة بين الشباب الأردني، لافتا الى أن دور الدولة في قضية البطالة دور تمكيني وليس تشغيليا، مشيرا إلى أهمية تضافر كافة الجهود الوطنية للتغلب على تحدي البطالة.

وأضاف وزير الشباب أن خطط الوزارة تعنى في تعزيز المشاركة الشبابية في الحياة السياسية، خصوصا في الانتخابات النيابية المقبلة، وتعزيز دورهم في عملية صنع القرار.


وثمن البريزات الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، معربا عن تطلعه للمزيد من البرامج الداعمة للشباب في مختلف محافظات المملكة.
من جانبها، استعرضت اوليفيلا البرامج والمبادرات الشبابية التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، معربة عن تطلعها إلى إقامة برامج شبابية مشتركة للعام 2020، في مجالات التمكين الاجتماعي، والبيئة، وتفعيل المشاركة الشبابية في الانتخابات.