الإثنين 17-02-2020
الوكيل الاخباري



البطاينة الى ألمانيا لبحث تشغيل الاردنيين

Labour Ministry Building



الوكيل الاخباري - توجه وزير العمل نضال فيصل البطاينة أمس الإثنين إلى برلين في زيارة عمل تستغرق أربعة أيام.


وصرح الناطق الرسمي في وزارة العمل غيداء العواملة، ان الزيارة تأتي في إطار الإطلاع على تفاصيل تجربة الألمان في مجال التدريب المهني والتقني وبحث سبل التعاون في دعم منظومة التعليم التقني والمهني في المملكة، خصوصا وأن الوزير يشرف على انطلاقة إستثنائية لهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية التي يرأس مجلس إدارتها، لافتة الى ان هذه الهيئة معول عليها في رفع سوية التعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن. 


ومن جهة أخرى ستتم الاستفادة خلال الزيارة من الخبرات الالمانية في التحول الذي ستشهده مؤسسة التدريب المهني على ضوء استراتيجيتها الجديدة التي يشرف عليها وزير العمل رئيس مجلس ادارة المؤسسة.


وأضافت العواملة بانه سيتم خلال الزيارة الإلتقاء بعدد من المسؤوليين الالمان وكذلك القطاع الخاص وسيتم بحث إمكانية وآليات استقطاب الكفاءات الاردنية الى المانيا وخصوصا في المجالات الهندسية والطبية والصحية وغيرها.



واوضح البطاينة انه يملك مشروعا وخطة واضحة سيتم طرحها خلال الزيارة، وإستعداد الحكومة الأردنية لتدريب الشباب الأردني على المهارات المطلوبة في سوق العمل الالماني اضافة الى تزويدهم بتدريبات مكثفة لتنمية مهاراتهم اللغوية. وإستعداد الحكومة كذلك لتذليل كل الصعوبات التي تواجه الشباب الاردني والتي من الممكن ان تعيق عملية تسويقهم، بالتشاركية مع جميع الاطراف ذات العلاقة من داخل الاردن وخارجها.


ويتزامن وجود البطاينة مع جهات غير حكومية مكونه من عدد من اعضاء لجنة العمل النيابية واللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية ، وممثلين عن نقابتي المهندسين والممرضين وغرف الصناعة والتجارة، وتستمر الزيارة حتى الأول من شباط .