السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

البنك الدولي: سنساعد ديوان المحاسبة على الرقابة

1576755341559


الوكيل الإخباري - بحث رئيس ديوان المحاسبة مع وفد يمثل البنك الدولي اليوم الخميس تعزيز سبل التعاون في المجالات التي تهم الأعمال الرقابية والمهنية وتطوير أداء الموارد البشرية المتاحة في الديوان.

اضافة اعلان


وأكد رئيس الديوان عاصم حداد خلال الاجتماع مع الوفد، على أهمية دور البنك الدولي في دعم وتطوير الأداء في الكثير من مؤسسات القطاع العام ومنها ديوان المحاسبة، مبديا استعداد الديوان للتعاون مع البنك لخدمة العمل الرقابي المهني المؤسسي لتعزيز المحافظة على المال العام.


وأضاف ان الديوان يتبنى خطة تطويرية للتحول المهني المواكب للتطورات الألكترونية والأنظمة المحوسبة خلال ثلاث سنوات مقبلة تبدأ في العام 2020.


وأوضح حاجة الديوان لمزيد من الدعم في مجالات التدقيق باستخدام الحاسوب والأتمتة الألكترونية لمواكبة التطورات الإقليمية والدولية في هذا المجال في ظل ما يشهده العالم من تطور في المجالات الألكترونية وخاصة في مجال الأتمتة في الرقابة والتدقيق والعمل بمستويات أعلى من الكفاءة والفعالية في ظل الامكانات المتاحة.
وأكد اهتمام الديوان بالتدريب والتعليم المستمر لتطوير مهارات كوادره في مجالات العمل المتعددة ومنها مهارات الاتصال والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات في خدمة العمل الرقابي للانتقال إلى التدقيق باستخدام الحاسوب.


من جهته أبدى ممثل البنك الدولي استعداد البنك لمواصلة التعاون مع ديوان المحاسبة للمساهمة في تعزيز الرقابة على المال العام تشريعيا ومهنيا وتمكين الديوان من التدقيق على المشاريع التي تمول بمنح خارجية في الأردن.


واعرب عن الاستعداد لتدريب كوادر الديوان من قبل خبراء في المجالات المتخصصة والمساعدة في تعزيز الرقابة على المال العام.


وحضر الاجتماع أمين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي وعدد من المدراء في الديوان.

المصدر: بترا