الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



اتفاقيات تعاون من أجل الأردنيين

التأميــن الصحّــي للوكيل : (30%) نسبة الاقتطاع الشهري من موظفي الحكومة - فيديو

خريسان
مديـر إدارة التأمين الصحــي الدكتورة إلهام خريسات



الوكيل الإخباري - أجرى المقابلة : جلنار الراميني

                       تصويـر : عدي البستنجي 

 

 

في متابعــة لحيثيّـات التأميــن الصحّي المدنـي ، وفي الجزء الثاني من مقابلة مديـر إدارة التأمين الصحــي، الدكتورة إلهام خريسات ، كشفت أن هنالك اتفاقيـــات تعاون تُحــدّد حقوق وواجبات ، لمصلحة المؤمّن عليهم .

 

وأوضحت خلال لقاء "الوكيل الإخباري" مع الدكتورة خريسات ، أن هنالك (52) اتفاقيّة مع القطاع الخاص ، مستشفى الجامعة الأردنية ، ومستشفـــى الملك المؤسس عبد الله الأول ، المركز الوطنـي للسكري والغدد الصّماء، عدا عن مركــز الحسين للسرطــان ، والمستشفيات العسكريّة.

 

وبيّنت أنّه يستطيع المؤمّن عليهم ، مُراجعة المستشفيات مُباشرة مقابل نسبة اشتراك (15%) في المستشفيات الجامعيّـة، أمّا بشأن المستشفيات العسكريّة فيتم العــلاج في الحالات الطارئة بنسبة إعفاء (100%) .

 

وعن مدى الاستفــادة من التاميــن الصحّــي ، في مستشفيات الحسين للسرطان ، فقد أشارت خريسات ، أنه يتم التحويل إليــه ، بإعفاء كامـل بنسبة (100%) ، أمّا المركز الوطني للسكري والغدد الصمّاء يتم تكفّل إدارة التأمين الصحّي بنسبة (20%) .

 

نسبة الاقتطاع من موظفي الحكومة

وعرّجت على نسبة اقتطاع اشتـــراك التأميـن الصحّـي لموظفـي الحكومة ، والتي قد تصل إلى سقف أقصاه (30) دينار ، أي بنسبة (3%) ، للموظف الحكــومـي وباقــي أفراد عائلتــه .

 

 

وتحدّثــت عن الفئات التي تمّ تــوفير لها بطاقات خاصة للتأمين الصحي ، والتي تتضمن فئـة الأســـر العفيفة ، الذي دخلها (300) دينار فما دون ، حيث تمّ منحهم بطاقات تأمين صحّي للشخص المعني ، ولأفراد عائلته .

 

كما تمّ منح بطاقات مجانيّة ، لمتلقي الدعم من صندوق المعونــة الوطنيّة ، ولـم تغفل إدارة التأميـن الصحّي من صرف بطاقات تأمين صحي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصّـة، وفق خريسات .

 

وزادت " وصل عدد المواطنيـن ممن يتلقون دعم المحروقات ، عام (2008) إلى (300) ألف مواطن ، وقد تمّ منحهم شبكة الأمان الاجتماعــــي ، مقابل (صفر)، بمزايا لا تقلّ عن مزايا المؤمّن عليهم ممن يدفعون اشتراكات شهريّة" .

 

وقالت " لا يوجد دولة في العالم تقدّم تأمينا صحيّا لفئة ما فوق الستين " .

يتبع ...