الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

(3) مليون أردني ينطوون تحت مظلة التأميــن

التأمين الصحي يكشف آليــة احتساب عــلاج المؤمّـن عليهم - فيديو

الهام
مديـر إدارة التأمين الصحــي الدكتورة إلهــام خريســات


الوكيل الإخباري - أجرى المقابلة : جلنار الراميني 

اضافة اعلان

                      تصويــر: عــدي البستنجـي

 

أكدت مديـر إدارة التأمين الصحــي ، الدكتورة إلهــام خريســات ، أنّه يتم العمل على تحقيــق رؤية جلالة الملك عبد الله الثانـي ، فيما يتعلّق بالتأمين الصحّــي ، لتحقيق ما ينشده الأردنيــون ، في هذا الشأن ، حيث توسعة مظلّة التأمين.

 

وفي مقابلة حصــريّة مع موقع "الوكيل الإخباري" ، أشارت خريسات، أن عدد الذين ينطوون تحت مظلّة التأمين الصحّي وصــل إلى (3) ملاييــن مواطــن أردني .

 

وأوضحــت ، أن التوسّع شمل الأطفال دون سن السادسة ، وكبار السّــن فوق (60) عاما ، مؤكدة شمول ما يُقارب مليون أردني من الأسر العفيفة بمظلّة التأمين الصحي، حيث تتكفّل الحكومة بكافة تكاليفهم العلاجيّة .

 

كما وتكفّلت الحكومة بكافة التكاليف العلاجية ، من خلال تقديـم مزايا رائدة في مجال التأميــن الصحي ، حيث الاتفاقيات مع القطاع الخاص ، والاتفاقيات مع المركز الوطني للسكري ، والمستشفيات الجامعيّــة ، عدا عن المستشفيات العسكريّــة ، وفق خريسات.

 

ونوّهت في معرض حديثها ، أنّه في حال عدم توفّر العلاج في المستشفيات الحكوميّــة ، يستطيع المؤمّن عليهم مراجعة المستشفيات الحكوميّة ، والمستشفيات العسكريّة.

 

آليــة الاستفادة من "التأمين الصحي"

وعن آلية استفادة المواطنين من التأمين الصحي ، فقد كشفت خريسات ، أن المواطن لا يتحمّل أي نسبة من العلاج ، في حال مراجعته لأي مستشفى عسكري في الحالات الطارئة ، بينما في حال مراجعته للمستشفيات الجامعيّة ، فإنه يقوم بتحمّل تكاليف (15%) فقط من علاجــه ، حيث يتم دفع (85%) على حساب إدارة التأميـن الصّحـي .

 

وتابعت " في حال عدم توفّر الخدمة المطلوبة في المستشفى الحكومي، يقوم الطبيب بتحويله إلى مستشفى حكومي ، أو مستشفى خاص مقابل (صفر) في حال عدم توفّر أسرة ، حيث تتكفّل إدارة التأميـن الصحّـي بدفع ما نسبته (100%).

 

وشدّدت على دور الحكومة في الوقوف على احتياجات المواطنين ، على ضوء الوضع الاقتصادي الراهــن .

 

 

يتبع ...