الأحد 22-09-2019
الوكيل الاخباري



"التدريب المهني" توقع اتفاقية تدريب مع جمعية الإغاثة الإسلامية

ddddd



الوكيل الاخباري 

وقعت مؤسسة التدريب المهني وجمعية الإغاثة الإسلامية عبر العالم – الأردن، اليوم الاربعاء اتفاقيةً لتدريب عدد من السيدات من الجنسيتين الأردنية والسورية في فرع المعهد بالمفرق، ضمن برامج المؤسسة في تأهيل وتدريب الإناث.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام المؤسسة زياد عبيدات وعن جمعية الإغاثة الممثل القُطري، الصادق النور الكباشي، الى تدريب السيدات في مجال الخياطة (مشغل آلة الدرزة الصناعية) ومساعدتهن في اكتساب المهارات المهنية التي تؤهلهن للحصول على فرص ملائمة والانخراط في سوق العمل.

ويتضمن التدريب، الذي يستمر 5 أشهر وبواقع 4 أيام في الأسبوع تجهيز آلة الدرزة الصناعية وتشغيلها وتطبيق جميع الخطوات العملية المتعلقة بتجميع أجزاء قطع الملابس ضمن مستوى محدد المهارات.

وتوفر المؤسسة خلال مدة التدريب التجهيزات والمعدات والمواد الأولية اللازمة للتدريب، والتأمين ضد إصابات العمل في موقع التدريب، وتتولى إجراء اختبارات تقييمية للمشاركات تشمل المعلومات النظرية والتطبيقات العملية ومنح الناجحات شهادات معتمدة من المؤسسة والجمعية، فيما تزود جمعية الإغاثة الإسلامية المؤسسة بأسماء المشاركين ومؤهلاتهم والمعلومات المتعلقة بهم.

وأشار عبيدات إلى تكامل الادوار واستراتيجية العلاقة بين المؤسسة والجمعية، مؤكدا أن المؤسسة مستعدة لتصميم اي برنامج تدريبي يساهم في تلبية احتياجات الفتيات والباحثات عن فرص عمل ضمن رسالتها في إعداد وتدريب القوى العاملة ورفع كفاءتها وتقديم الخدمات المساندة لجميع الجهات التي من شأنها أن تساهم في تهيئة الفرص المهنية وإعداد الأجيال الواعدة المدربة والماهرة، مؤكدا أهمية تعزيز الشراكة المستقبلية بين المؤسسة وجمعية الإغاثة الإسلامية في مختلف المجالات التدريبية.

يذكر أن جمعية الإغاثة الإسلامية عبر العالم بدأت عملها عام 1977 برعاية الأيتام ثم استجابت في أواخر عام 2011 للأزمة السورية والذي أدى إلى زيادة قدرتها ونطاق عملها في مجال الصحة والغذاء والسكن والتعليم والحماية والتنمية المستدامة.