الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التربية بعد الامتحان الأول: الأسئلة سهلة

72020163940297403870


الوكيل الإخباري- تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية نواف العجارمة اليوم الاربعاء، قاعات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في لواءي الطيبة والوسطية.

اضافة اعلان

 

وقال العجارمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الالتزام بالإجراءات الموضوعة التي تكفل الحفاظ على السلامة العامة تم تنفيذها بأريحية ويسر، مشيدا بالتزام الطلبة في ارتداء الكمامات والتعاون مع الكوادر الطبية والصحية والأجهزة الأمنية وإنجاز الاجراءات التي تسبق دخولهم إلى قاعات الامتحان وفق ما هو مخطط له.

 

واشار العجارمة الى الارتياح الكبير الذي لمسه من الطلبة حول مضمون الامتحان وطبيعة الاسئلة، مؤكدا ان جميع الطلبة الذين استفسر منهم حول طبيعة الاسئلة ودرجة صعوبتها كانت اجابتهم متقاربة بان الاسئلة طبيعية وسهلة ومريحة، كما أن الاجواء داخل القاعات اتسمت بالإيجابية.

 

وأشاد الأمين العام بالتنسيق والجاهزية التي رافقت تنفيذ الاجراءات المرتبطة بالامتحان من قبل ضباط الجودة والكوادر الفنية والأجهزة الأمنية والصحية والدفاع المدني، والعمل كفريق متكامل، ما انعكس على تخفيض نسبة التوتر والقلق لدى الطلبة.

 

من جهته، أوضح مدير تربية إربد الثالثة الدكتور باسم عضيبات أن عملية الدخول إلى قاعات الامتحان تمت بيسر وسهولة، ودون اكتظاظ، وتم تطبيق جميع الاجراءات المتعلقة بالحفاظ على سلامة الطلبة وسلامة الامتحان، مشيرا إلى أنه تقدم للامتحان على مستوى لواءي الطيبة والوسطية 1886 طالبا وطالبة، موزعين على 12 مركزا تضم 16 قاعة امتحان.

 

وأكد عضيبات ان تعامل الطلبة مع الماسح الضوئي تم بنجاح، ولم تسجل أية شكوى بهذا الخصوص، حيث تم شرح تعليمات التعامل مع نموذج الإجابة ودفتر الإجابة من قبل المراقبين ورؤساء القاعات بشكل مفصل.