الخميس 29-07-2021
الوكيل الاخباري

التربية تخالف تعهدها بشأن محجوري التوجيهي – فيديو

130a3791-d499-45e6-bf4b-fc403d796094


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان / تصوير: عدي البستنجي شارك أحد الطلبة المحجور عليهم قبل 17 يوما في الكرفانات المخصصة للحجر الصحي بمنطقة البحر الميت، زملائه الطلبة تأدية امتحان الرياضيات لطلبة التوجيهي.

اضافة اعلان

 

وقال الطالب في تصريحات خاصة لـ" الوكيل الإخباري"، إنه تفاجأ بعدم وجود قاعات مخصصة لطلبة التوجيهي العائدين من الخارج، ليضطر إلى تأدية الاختبارات مع بقية الطلبة.

وأكد الطالب، أن نتائج فحوصاته الطبية فيما يتعلق بفيروس كورونا جميعها كانت سلبية.


وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي قد قال في وقت سابق، إن الطلبة الذين انهوا فترة الحجر الصحي “الطلبة القادمين من الخارج” وبينهم طلاب ثانوية عامة ويخضعون للحجر المنزلي سيسمح لهم التقدم لامتحان الثانوية العامة في غرف خاصة.

وأشار الوزير النعيمي إلى أنه وفي ظل تداعيات جائحة كورونا تم وضع بروتوكولات صحية معتمدة من قبل وزارة الصحة، تتعلق بتوفر الشروط الصحية وبين أن حضور الطلبة سيكون قبل الموعد المحدد للامتحان بساعة، حيث سيتم اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية لهم قبل دخولهم الى القاعات، كقياس درجة الحرارة وتسليمهم كمامات وقفازات وبشكل يومي.

ودعا الوزير النعيمي الطلبة الالتزام في المنزل، والتقليل من الاختلاط بالآخرين، وذلك خلال المدة التي تسبق مواعيد تقديم الامتحانات وحتى الانتهاء من تقديم الامتحانات جميعا .

يذكر أن امتحان الثانونة العامة يأتي في هذه الدورة في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل إرشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.