السبت 11-07-2020
الوكيل الاخباري



التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده

وزارة التربية والتعليم



الوكيل الاخباري - تواصل وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 في موعده في الاول من شهر ايلول المقبل.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة استكملت اجراءات طرح عطاءات لشراء الاثاث المدرسي لتزويد المدارس القائمة والجديدة باحتياجاتها من الاثاث وبخاصة مقاعد الطلبة واللوازم المدرسية الاخرى.

وبينت الدكتورة قبيلات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، أن الوزارة طرحت كذلك العطاءات الخاصة بطباعة جميع الكتب المدرسية، من ضمنها كتب الرياضيات والعلوم المطورة للصفوف الثاني والرابع والخامس والسابع والعاشر.

واضافت أن الوزارة، وفي اطار حرصها على انتظام العملية التعليمية بالمدارس مع بدء العام الدراسي المقبل، بدأت باستقبال الطلبات للراغبين بالعمل على حساب التعليم الاضافي لتعبئة الشواغر في المدارس من الكوادر التدريسية لحين استئناف التعيينات الرسمية.

وفيما يتعلق بالأبنية المدرسية الجديدة، قالت الدكتور قبيلات، إن الوزارة بصدد استكمال استلام نحو 7 مشاريع مدرسية جديدة من اصل 71 مشروعاً يجري العمل على تنفيذها بمختلف مناطق المملكة تشمل بناء مدارس جديدة وانشاء اضافات صفية في مدارس قائمة.

واكدت أن الوزارة تعمل كذلك، على استكمال الاجراءات المتعلقة بالنقل الخارجي للمعلمين والاداريين، بعد ان انتهاء استقبال طالبات النقل الكترونياً في الثامن والعشرين من شهر أيار الماضي.

واشارت الى أن الوزارة استقبلت نحو 3940 طلباً للنقل الخارجي لمعلمين واداريين من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة، حيث ستستكمل اجراءات النقل خلال شهر تموز المقبل، وبما يمكن المديريات من اجراء التنقلات الداخلية قبل بدء العام الدراسي.