الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



اعتماد الأوزان النسبية

' التربية ' تكشف آليـــة امتحــانات التوجيــهي واحتساب العلامات

نعط



الوكيل الإخباري - كشف وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي، عن آلية امتحان الثانوية العامة ، مشيرا إلى توجه الوازرة لتناول الاوزان النسبية للمواد الدراسية لطلبة التوجيهي النظاميين حيث ستعلن الوزارة بالتفصيل الوزن لكل مادة من المواد ونسبة وزنها النسبي

وبين النعيمي صباح اليوم الاثنين ، خلال اجتماع عقد في الوزارة ،أنه تم الموافقة على اعتبار الوحدة الأخيرة من كل مبحث للطلبة النظاميين أو ما يعادلها كدروس مادة للمطالعة الذاتية، لافتاً الى  أن الجدول الذي ستنشره الوزارة مساء سيوضح مواد المطالعة الذاتية.

 

وعن الطلبة النظاميين فقد بين ،أنه قد خصص منها 65٪؜ لمادة الفصل الاول و 20٪؜ للمادة من بداية الفصل الثاني من توقف الدراسة 2020/3/15 و 15٪؜ للتعليم عن بعد .
وأكد أن هناك دروسا كان معلن عنها مسبقا كمطالعة ذاتية وهي غير مشمولة بمادة الامتحان، وتم التعميم عنها مسبقا.


وتابع: إن التقييم عنصر أساسي من عملية التعلم، والتقييم ليس تقييما للتعلم بل تقييم من أجل التعلم وعملية التعلم، مؤكدا سعي الأردن ليصبح التقييم سعيا للتعليم، وهو ما نسير له.

وزاد النعيمي ، تم تحديد الأوزان النسبية لمباحث الامتحان العام للفروع الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين، ومناقشة موضوع طلبة الدراسة الخاصة،

 

وقال "سيتم اعلان النسب للطلبة النظاميين في الامتحان مساء الاثنين، وتم تخصيص 65% منها لمادة الفصل الأول".


وأشاد بالتعليم التعليم عن بعد تجربة جديدة، ومليار ونصف المليار طالب تأثر بجائحة كورونا حول العالم، ما دفع الدول للتحول للتعليم عن بعد بالعديد من الأشكال.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة