السبت 28-11-2020
الوكيل الاخباري

على ضوء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

التربية للوكيل : أكثر من 'سيناريو' لعودة الطلبة إلى المدارس

مد
أرشيفية


الوكيل الإخباري - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، عبد الغفور القرعان ، أنه سيتم الإعلان عن الخيار أو "السيناريو" المقترح لعودة الطلاب إلى المدارس، على ضوء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

اضافة اعلان
 

ولفت القرعان ، في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، الوزارة "جاهزة" لأي خيار يتم الإعلان عنه من قبل الحكومة ، وقال " أن لجنة الأوبئـــة ، ستتخذ القرار المناسب ، بما يتناسب مع الوضع الوبائي الراهــن في المملكة، مع وزارة التربية والتعليم  " .

 

وأوضـح ، أن الخيارات التي تمّ طرحها ستلتزم بالتباعد الاجتماعي لطلبة المدارس ، عدا عن خيار تقليل أعداد الطلبــة ، أو اتباع النظام الهجين ، منوّها أن الحكومة تدرس الخيار ، الذي من شأنه منع تفشّي فيروس كورونا في المدارس .

 

وبين ، أن وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، سيعلن عن "السيناريو" المناسب ، بعد دراسة الوضع الوبائي ، في ظلّ ارتفاع الإصابات بالفيروس .

 

وفيما يتعلق بالمدارس والجامعات، قال وزير الصحة ، الدكتور سعد جابر - في وقت سابق -  "إن أي قرار يُتخذ، له ما له وعليه ما عليه، إذا فتحنا المدارس يمكن أن ينتشر الفيروس، وإذا أغلقناها فإننا نضحي بمستقبل جيل كامل وستة وأربعين ألف معلم في المدارس الخاص، لذلك، نفتح المدارس لكن باجراءات صحية يجب أن نلتزم بها، ودراسة الخيار الأنسب لفتح المدارس؛ التباعد، تقليل عدد الطلبة، أو النظام الهجين (3×2)"، مؤكدا استمرار دراسة الخيار الأنسب.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة