الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

التربية: ندرس تقديم موعد العام الدراسي

12201922172143767039101


الوكيل الإخباري - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ، اليوم الاحد ، أن الوزارة تدرس تقديم العام الدراسي المقبل اسبوعين.

وبين النعيمي في تصريحات صحفية، إن تقديم العام الدراسي مازال قيد الدراسة لكن على الأغلب سيتم بدء العام الدراسي المقبل مبكراً، وذلك بهدف رجم الفجوات وتنفيذ البرنامج المتعلق بتثبيت المهارات الاساسية لدى الطلبة لاسيما الطلبة الذين لم ينخرطوا بعملية التعليم عن بُعد.

اضافة اعلان


وأضاف أن الوزارة حللت المادة الدراسية والمنهاج منذ تعليق المدارس، حيث ركزت على المفاهيم الكبرى والمهارات الاساسية التي لابد من التركيز عليها، وسيتم طباعة الملازم المختصرة ليقوم المعلمون والمعلمات بالتركيز عليها خلال أول اسبوعين.


وشدد النعيمي على أن الوزارة ستٌمكن الطلبة جميعا من التقدم لامتحان الثانوية العامة، ولن يضيع العام الدراسي على أي طالب أبداً.


وكشف أن أسئلة امتحان الثانوية العامة ستكون من نوع الاختيار المتعدد ( الصح والخطأ)، وستخلو من متطلبات (أكمل قوله تعالى أو اكمل الحديث النبوي الشريف أو أكتب موضوع تعبير في مجال معين)، لكن هذا لا يعني أن المهارات المرتبطة في فهم واستيعاب الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة والصور الشعرية المطلوبة.


ونوه النعيمي إلى أن الماسح الضوئي لا يصحح أوراق الامتحانات إنما يرصد الإجابة التي ظلل عليها الطالب فقط، ويقرأ الإشارة التي وضعها الطالب، ومن ثم تكون عملية التصحيح التي يرافقها جملة من الاجراءات.