الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



التقرير الطبي الخاص بـ إسراء غريب ما يزال في الأردن

d1b8e971-52ad-452b-959d-e22c2ddd9944
الفلسطينية إسراء غريب




الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان
قال الناطق الإعلامي بوزارة الصحة راضي الجوارنة، اليوم الثلاثاء، إن تقرير الطبي المتعلق بالفتاة الفلسطينية إسراء غريب ما يزال لدى المركز الوطني للطب الشرعي.

وأوضح الجوارنة في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أن التقرير ما يزال لدى المركز، وسيسلم للسلطة الفلسطينية خلال الأيام القليلة المقبل، مؤكدا أن نتائج التقرير لن تنشر إلا من خلال الأجهزة المعنية في دولة فلسطين.

وأثارت قضية وفاة الفتاة إسراء غريب، غضبًا واسعًا في فلسطين، وانتقل صداها إلى الدول العربية الأخرى، خاصة أن اسمها بقي متربعًا على صدارة منصات مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام، وتعاطف معها الكثيرون، مطالبين بكشف الحقيقة.

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، رواية لم يتم التأكد من صحتها، أن عائلة الفتاة هي من قامت بقتلها بطريقة بشعة، بعد أن خرجت إسراء مع شاب إلى أحد المطاعم، لتتعرف عليه بعد أن تقدم لخطبتها، غير أن عائلة الفتاة نفت هذه الاتهامات، وأشارت إلى أن إسراء توفيت بجلطة دماغية.

من جانبها، أكدت النيابة العامة الفلسطينية في تصريح صحفي "أن التحقيقات في القضية تجري على قدم وساق ولم تغلق كما يروج البعض، وأنه تم استدعاء العديد من الاشخاص للاستجواب والتحقيق".

وأضافت النيابة "بعد تشريح جثمان الفتاة تم إرسال الفحوصات إلى الأردن كون المختبرات هناك أكثر تقدماً، وما زالت النيابة تنتظر النتائج التي ستحتاج الى اسبوع تقريباً من الآن".

وقالت النيابة، إن اسباب الوفاة غير واضحة ان كانت جنائية أم لا، ومن الصعب الحكم المسبق على سبب الوفاة قبل صدور نتائج الفحوصات.

وأشارت النيابة إلى أنها لن تتستر على أحد، وفي حال كانت شبهات حول أي شخص سيتم توقيفه ومحاسبته، مؤكدة انه لم يتم توقيف أي شخص على ذمة القضية حتى اللحظة.