الأربعاء 22-05-2019
الوكيل الاخباري



التلهوني يبحث سبل التعاون القانوني مع رئيس الوزراء القطري

845e9627c52daa6574fcd24463391011





 بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني مع رئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني، اوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها ولاسيما القانونية والقضائية منها، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين البلدين.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين، جاء لقاء التلهوني مع رئيس الوزراء القطري على هامش اعمال المؤتمر الدولي المنعقد في الدوحة حول "الاليات الوطنية والاقليمية والدولية لمكافحة الافلات من العقاب وضمان المساءلة بموجب القانون الدولي".

كما التقى التلهوني رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء القطري حسن المهندي ووزير العدل الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وتم بحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين خاصة في المجالات القانونية والقضائية، مبينا اهمية ما تقدمه الوزارة من امكانيات فنية وقانونية من شأنها تعزيز استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهامه في تحقيق العدالة وتعزيز سيادة القانون.

واشار الى ان هذا اللقاء جاء لتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين وتفعيلها بشكل اوسع، مستعرضا استراتيجيات الوزارة المعدة لتطوير القضاء وأبرز ما حققته من انجازات في الفترة السابقة .

كما عبر عن امله بمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات القانونية والقضائية.

وعلى صعيد متصل التقى التلهوني النائب العام القطري الدكتور علي المري وبحث الطرفان خلال اللقاء عدداُ من الموضوعات المتعلقة بتطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية، مبينا ان وزارة العدل هي الذراع التنفيذي للجهاز القضائي في الاردن، وتقدم الدعم الاداري واللوجستي للمحاكم ودوائر النيابة العامة، الامر الذي يسهم باستقلال القضاء وتخفيف الكثير من الاعباء التي تواجههه ولاسيما بازدياد دوائر التقاضي والمحاكم في جميع محافظات المملكة ما يشكل عبئاً على الجهاز القضائي في حال قام بمتابعتها.

من جانبه، عبر المهندي عن اعجابه بالجهود المبذولة من وزارة العدل في سبيل دعم الجهاز القضائي، آملا بمزيد من التعاون بين الجانبين في المجالات القضائية والقانونية. (بترا)