الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

التنمية تطلق وقفة شبابية للتوعية بالاثار السلبية للتسول

2cbc81fe-af85-409a-88e2-5bc463d9acd0


الوكيل الإخباري - اطلقت وزارة التنمية الإجتماعية بالتعاون مع الامن العام و امانة عمان اليوم الاربعاء وقفة شبابية تهدف إلى التوعية بالاثار السلبية لظاهرة التسول من امام مبنى الوزارة . 

وتضمنت الفعالية، التي شارك بها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل ،  توزيع بروشورات توعوية وملصقات ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.

وثمنت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة ، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت  إسحاقات  المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول  ، داعية إلى عدم التعاطي معها و رفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تاثيراتها .

وقال مديروحدة مكافحة التسول  ماهر الكلوب ان هذه الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية ( اردن النخوة)  والمستمرة لنهاية العام .
ووبين  كلوب  أن تعدد اشكال التسول  من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات تحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوال المواطنين وتعاطف الاردنيين معهم.

ووفقا لقانون العقوبات رقم 16،  يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات ، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة .

وكانت وحدة  مكافحة التسول  قد ضبطت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم نحو 250 متسولا ومتسولة .