الأربعاء 11-12-2019
الوكيل الاخباري



"التنمية" تنظم الوقفة الرابعة للحملة الوطنية "معا ضد التسول"

88



الوكيل الاخباري - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوحدة مكافحة التسول بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية الامن العام الاثنين 25/11/2019، الوقفة التوعوية الرابعة ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة بعنوان "معا ضد التسول" والتي نفذت العديد من  الوقفات في عمان والزرقاء ومادبا  بمشاركة فعاليات شعبية وحكومية في المحافظة . 

وقال الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس، أن وزارة التنمية الاجتماعية تنظم  بالتعاون مع شركائها وفقا للتشريعات الناظمة لعملها حملات لضبط المتسولين بالتعاون مع مديرية الأمن العام والجهات ذات العلاقة، وتسعى لتعزيز  الوعي المجتمعي بأسباب التسول وآثاره من خلال حملات التوعية أو بث الأخبار.

وأضاف خريس، أن وعي المواطن يشكل الأهمية الكبيرة في مكافحة هذه الظاهرة من خلال عدم التعاطي مع هؤلاء المتسولين وعدم التصدق عليهم، فأبواب الإنفاق في عمل الخير متعددة من خلال مؤسسات خيرية رسمية أو أهلية مرخصة لتلقي الصدقات.


وتضمنت الوقفة توزيع بروشورات توعوية وملصقات ويافطات حول اخطار التسول و التوعية باثاره السلبية على المجتمع. 


ودعت الوقفة إلى عدم إعطاء الحافز الذي قد يعزز الظاهرة، ورفع الوعي لدى المواطن لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تاثيراتها على المجتمع .


وأكد خريس  أن التسول جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات الأردني في المادة 389، كما أنه محرم شرعا وفقا لفتوى صدرت بهذا الخصوص من دائرة الإفتاء.