الأحد 05-04-2020
الوكيل الاخباري



"التنمية" تنظم جلسة تعريفية عن نظام منح مؤسسات المجتمع المدني

التنمية



الوكيل الاخباري - قال مدير الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية عايد العبادي، إن نظام المنح المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني سيمنح الوزارة الأدوات اللازمة للوفاء بالتزاماتها وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

وأضاف العبادي خلال مشاركته في الجلسة التعرفية الأولى للنظام بمحافظة الكرك اليوم الاربعاء، إن تقديم الأدوات اللازمة وبناء قدرات جميع الشركاء وتعزيز الابتكار ودعم مجموعة من المشاريع الريادية عن طريق خطة الدعم المادي سيعزز الثقة والتعاون بين جميع الشركاء.

واشار إلى ان الوزارة ستعقد جلستين يومي 23 و24 من الشهر الحالي في الكرك، للتعريف بنظام المنح المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الدمج الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي. وتضمنت الجلسة لمحة عامة عن المشروع وأهداف البرنامج والمسائل ذات الأولوية والمخصصات المالية المقدمة من الجهة المتعاقدة وقواعد الدعوة لتقديم المقترحات، إضافة لتقييم الطلبات وأسس اختيارها.

ويأتي نظام المنح ضمن مكون دعم مؤسسات المجتمع المدني واستبدال الرعاية الإيوائية الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع الوزارة، بهدف تعزيز قدرات ودور مؤسسات المجتمع المدني بصفتها جهات فاعلة بتطوير الحماية الاجتماعية ودعم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة واستبدال الرعاية الإيوائية بالرعاية البديلة بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني.