الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



الجامعة الأردنية تطلق شبكة الطلبة الدوليين

eeee



الوكيل الاخباري - اطلقت وحدة الشؤون الدولية في الجامعة الأردنية، اليوم الاثنين، شبكة الطلبة الدوليين (يو جي، آي اس ان)، بهدف تقديم الخدمات والتسهيلات النوعية للطلبة الأجانب، ممن يلتحقون بالدراسة فيها ضمن بعثات خاصة، أو من خلال برنامج التبادل الطلابي إيراسموس بلس المدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وتضم الشبكة غير الربحية بتشكيلتها طلبة الجامعة الذين يملكون اتجاهات إيجابية نحو العمل التطوعي وروح العمل، ولديهم تجارب غنية عن حياة الاغتراب والدراسة في الخارج، وتدار الشبكة بإشراف شعبة التبادل الأكاديمي وبرامج الدراسة في الوحدة.

وقالت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين في جلسة حوارية حول أعمال وأنشطة الشبكة: إن إطلاق الشبكة جاء على غرار شبكات الطلبة الدوليين في الجامعات الأوروبية، لتكون بمثابة منصة تفاعلية تجمع الطلبة الأجانب مع أقرانهم المتطوعين بهدف توفير حياة جامعية للطلبة الأجانب القادمين من مختلف الجامعات الأوروبية.

وأوضح رئيس شعبة التبادل الأكاديمي وبرامج الدراسة بشار الحموري، أن الشبكة تسعى إلى ايجاد بيئة مرنة واكثر سهولة للطلبة الأجانب، من خلال دعم وتطوير التبادل الطلابي على مستويات مختلفة، مشيرا إلى أن الشبكة استقبلت بداية الفصل الدراسي الجديد 30 طالبا وطالبة، من 16 دولة و16 جامعة شريكة، واستقطبت 60 طالبا وطالبة للمشاركة في الشبكة كأعضاء فاعلين.