السبت 27-11-2021
الوكيل الاخباري

الجامعة الهاشمية تستعد للتدريس عن بعد

3202012135354998312284
تعبيرية


الوكيل الإخباري- اتخذت الجامعة الهاشمية الإجراءات الاستعدادية لاستخدام تقنيات التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد للتعامل مع مرض فيروس الكورونا والحد من انتشاره.

اضافة اعلان

 

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون : إنه تم تهيئة إمكانياتها الفنية واللوجستية والشبكية والبرمجية والحاسوبية للتعامل المرن مع طرح مساقاتها عبر منصات التعلم الالكتروني المتوفرة حرصا منها على ديمومة وصول الطلبة إلى المعرفة المطلوبة في مساقاتهم المطروحة ضمن الجدول الدراسي.

 

واضاف أنه سيتم إنشاء حساب لكل مادة مطروحة على الجدول الدراسي وربطها بالمدرس أو المنسق للمواد متعددة الشعب وتسجيل كافة الطلبة المسجلين في الشعب فيها من خلال ترحيل أسماء المسجلين من خلال نظام القبول والتسجيل ، فيما سيتم الطلب من أعضاء الهيئة التدريسية رفع ملخصات موادهم مبدئيا على منصة المودل وما أمكن تسجيل فيديوهات أو تسجيلات صوتية لموادهم ثم رفعها على المنصة.

 

كما سيقوم أعضاء الهيئة التدريسية بوضع الواجبات وتصحيحها من خلال المنصة التي توفر تلك الإمكانية ، إذ يعمل مركز تكنولوجيا المعلومات بإعداد فيديوهات توضيحية لكافة الخطوات المطلوبة كدعم فني لمن لم يستخدم المنصة من قبل وتقديم الدعم الفني وتفعيل خط هاتف ساخن من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات لهذه المهمة .

 

وقال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني الدكتور فراس هناندة ان المركز سيواصل تهيئة منصة التعليم الإلكتروني المودل، والتفاعل مع المدرسين لتسهيل مهمتهم في الاستخدام الأمثل للمنصة الالكترونية.