الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الجمارك تضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء

we


الوكيل الإخباري- قال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك بانه واثناء قيام موظفي جمرك مطار الملكة علياء الدولي للتخليص بالعمل الرسمي تم الاشتباه بعدد من الطرود البريدية الواردة وبعد اجراء عملية التفتيش و المعاينة تم ضبط مواد مخدرة حيث تم التصريح عن هذه الطرود (أكياس للطعام) وبلغت كمية المواد المخدرة (35) كغم وتمثلت المواد المضبوطة (بذور ثمر نخيل الاريكا) والتي تصنف من المواد المؤثرة عقلياً بناءً على نتائج مختبرات دائرة الجمارك. ,

اضافة اعلان

 

وقد تم تفتيش طردين بريديين تم التصريح عن احدهما محتوياته (راديو مسجل) وتبين انه يحتوي على مادة الكريستال المخدرة (هروين صناعي) وبوزن (1كغم) تم ضبطها داخل الراديو. وطرد بريدي تم التصريح عن محتوياته قطع غيار سيارات ووجد بداخله (بذور القنب وسماد خاص بالقنب) وبوزن (1.5) كغم.

 

وأضاف الناطق الاعلامي انه على الفور تم تنظيم محضر اصولي بالمضبوطات وسيتم تسليمها لإدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني. وأكد الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك، بان الدائرة وضمن خطتها الاستراتيجية في مكافحة الانشطة التجارية غير المشروعة حققت تطورا ملموسا في عملية الرقابة والمتابعة ووصلت لمراحل متقدمة في مكافحة التهريب على المستوى المحلي والاقليمي باعتماد اساليب استخبارية حديثة وتقنيات تكنولوجية متطورة، كما اشار الى مستوى التعاون الوثيق مع جميع الأجهزة الأمنية العاملة في جميع المراكز الجمركية والحدودية.