الثلاثاء 26-03-2019
الوكيل الاخباري



الجهاز الفني للنشامى يستدعي (27) لاعباً لبطولة الصداقة الودية - أسماء جديدة

DwPmtJdU8AAe7YL

 



وجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة فيتال بوركلمانز، الدعوة الى (27) لاعباً للالتحاق بتجمع النشامى الاحد القادم 17 اذار، استعداداً للمشاركة في بطولة الصداقة الودية التي تقام في العراق خلال الفترة من (20 الى 26) الشهر الجاري.

 

اظهار أخبار متعلقة


وضمت قائمة المنتخب كل من: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، عبدالله الزعبي، انس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، طارق خطاب، سليم عبيد، سالم العجالين، فراس شلباية، احسان حداد، احمد الصغير، عبيدة السمارنة، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، محمود مرضي، صالح راتب، خليل بني عطية، سعيد مرجان، احمد عرسان، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، مصعب اللحام، عدي القرا، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

 




وينتظر ان يبدأ التجمع ظهر الاحد القادم، مع خضوع كافة اللاعبين لفحوصات طبية، للاطمئنان على سلامتهم وجاهزيتهم لمرافقة المنتخب في رحلته الى العراق فجر (20) الجاري، للمشاركة في البطولة التي تضم كل من سوريا ومنتخب البلد المضيف الى جانب النشامى.

وفضل الجهاز الفني استدعاء اغلب اللاعبين الذين شاركوا في النهائيات الآسيوية مطلع العام الحالي، مع اتاحة الفرصة لبعض الاسماء التي برزت مؤخراً واستحقت تمثيل النشامى.

وأكد فيتال ان القائمة الحالية للمنتخب، "تحافظ بشكل اساسي على قوام النشامى الذي ظهر في الامارات 2019، مع استدعاء عدد من اللاعبين الذين قدموا انفسهم بقوة خلال الفترة الاخيرة".

اضاف: رصدنا العديد الاسماء خلال الفترة الماضية، وقدم بعض الوجوه الشابة انفسهم بقوة، لكننا وبالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي بقيادة احمد عبد القادر، وضعنا استحقاق منتخب (ت 23 سنة) في التصفيات الآسيوية التي تقام من (22 الى 26) الجاري، أولوية رئيسية، ما دفعنا لعدم استدعاء موسى التعمري وعدد من اللاعبين البارزين، لارتباطهم الرسمي مع "الاولمبي".

واوضح مدرب النشامى الى امكانية استدعاء اسماء جديدة في تجمع حزيران القادم الذي يشهد لقاء سلوفاكيا ودياً، ضمن المحطة الاخيرة التي تسبق بدء التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات القارة 2023 مطلع ايلول امقبل.

وقال: نسعى دائماً الى استدعاء الاسماء الاكثر جاهزية لتمثيل المنتخب الوطني وفقاً لطبيعة الاستحقاق المقبل، ونتطلع بشكل اساسي للحفاظ على قوام النشامى، مع الاخذ بعين الاعتبار تواصل عملية الرصد والمتابعة لاستقطاب اي لاعب يظهر قدراته واحقيته في الالتحاق بالمنتخب مستقبلاً.


يذكر ان مشوار النشامى في بطولة الصداقة التي تقام في مدينة البصرة، يبدأ بلقاء سوريا 23 الجاري، قبل مواجهة المنتخب العراقي 26 منه.