الأحد 29-03-2020
الوكيل الاخباري



الحبس 5 أعوام لمتهم بالترويج لداعش

INAF_20180816004159856



الوكيل الإخباري
أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة أمن الدولة بإدانة متهم من حملة الفكر التكفيري بالترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات إرهابية مسلحة، وحبسه بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة خمسة أعوام.
وجاء في قرار محكمة التمييز، “أنه بعد التدقيق والمداولة، فإن النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة كانت قد أحالت المتهم لمحكمة أمن الدولة عن تهمتي جناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية، وجناية الشروع بالالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية”.
وحسب الوقائع الواردة في قرار محكمة التمييز، “منذ منتصف العام 2015 أخذ المتهم بمتابعة الأحداث على الساحة السورية والعراقية وأخذ يقوم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر شبكة الإنترنت بمتابعة أخبار وإصدارات تنظيم داعش الإرهابي إلى أن أصبح من مؤيدي هذا التنظيم الإرهابي لقناعته بأنه تنظيم على حق ويقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية”.
بعد ذلك، “أخذ المتهم بالتحدث أمام أصدقائه ومعارفه بأن هذا التنظيم على حق ويقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية وأخذ يقوم بإرسال فيديوهات وإصدارات هذا التنظيم لعدد من أصدقائه ومعارفه كما أخذ يقوم بالدفاع عن هذا التنظيم بأنه على حق وذلك من خلال التعليقات التي كان يقوم بها في عدة مواقع للتواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت وذلك لكسب المزيد من المؤيدين لهذا التنظيم”.
وأصبح المتهم يقوم بالتواصل مع أفراد من هذا التنظيم الإرهابي في العراق وسورية وذلك من خلال حساب على برنامج التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث تولدت لديه الرغبة بالالتحاق بهذا التنظيم الإرهابي في سورية، ولهذه الغاية طلب من الأفراد التابعين لهذا التنظيم الذين يتواصل معه عبر “فيسبوك” تأمينه بطريق آمن للالتحاق بهذا التنظيم، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب عدم تمكنه من إيجاد ذلك الطريق الآمن وبسبب إلقاء القبض عليه.
(الغد)