السبت 30-05-2020
الوكيل الاخباري



الحجر 17 يوما لمن يعود من خارج الأردن

420201234450775928929
لقطة سابقة من المطار



الوكيل الإخباري- كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن الحكومة ستفرض الحجر الصحي لمدة 17 يوما، لكل من يعود من خارج الأردن.

 

وقال العضايلة، خلال إيجاز صحفي، مساء الاثنين، "في حال تمّ الوصول إلى قرار بشأن إمكانيّة العودة، سيخضع العائدون إلى الحجر الصحّي الإلزامي لمدّة سبعة عشر يوماً".

 

وأوضح أن الحكومة تدارست اليوم، إمكانيّة عودة الطلبة والمواطنين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج، الراغبين بالقدوم إلى المملكة، وذلك خلال اجتماع عُقِد بتقنيّة الاتصال المرئي، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، وضمّ مختلف الجهات ذات العلاقة.


وأضاف العضايلة، "حسب المعطيات التي قدّمتها وزارة الصحّة، فإنّ الطائرات تعتبر من أهمّ الأماكن التي تنتقل فيها العدوى، وهذا يشكّل تهديداً لصحّة المسافرين، وبالتالي من واجبنا عدم التسرّع في اتخاذ قرار بهذا الشأن".

 

ونوّه إلى أن "الكثير من دول العالم التي انتشر فيها وباء كورونا، تنصح مواطنيها المقيمين خارجها بالبقاء في أماكنهم خلال هذه المرحلة، وذلك حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم".

 

وسيستمرّ التنسيق بين وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين ووزارة الصحّة ووزارة النقل خلال الأيّام المقبلة لبحث السبل الممكنة لعودة الطلبة والمواطنين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج، والراغبين بالعودة لظروف إنسانيّة، وذلك حين تسمح الظروف الصحيّة واللوجستيّة؛ وفقا للعضايلة.