الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تبشر الأردنيين بالاكتفاء الذاتي

20180306185924afpp-afp_1221mk.h_1
تعبيرية لسيدة تحمل البصل


الوكيل الإخباري - بين المهندس ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير البيئة انه من المتوقع ان نتمم الاكتفاء الذاتي ضمن محاصيل النقص واهمها البطاطا والبصل والثوم والجزر بالاضافة الى محصول العنب الذي سجل اكتفاء خلال هذا العام.

اضافة اعلان

 

وجاء ذلك خلال لقاء الشحاحده لمزارعي الموز من كافة انحاء المملكة حيث اوعز الشحاحده الى تشكيل لجنة تضم كافة اطراف المعادلة الزراعية (الوزارة والمزارع والتجار) لادارة ملف محصول الموز تحقيقا لبرنامج الحماية لهذا المحصول وصناعة توازن لصالح كافة الاطراف برعاية الوزارة وبصورة تشاركية وشفافه.

 

واثنى المزارعون على جهد الوزارة في حماية المنتج للعام الماضي وتطبيق برنامج الاستيراد التكميلي بما لا يؤثر على المنتج المحلي واستدامة هذا الجهد لهذا العام وانفتاح الوزارة على القطاع والتواصل لحل كافة التحديات مما دفع المزارعين لتوسع في الزراعة.

 

واكد الشحاحده ان الوزارة لن تتراجع عن حماية المنتج المحلي حيث تم استهداف 22 محصولا من محاصيل النقص بالحماية وصولا الى الاكتفاء الذاتي والتصدير وبما يضمن استمرار التوسع في الرقعه الزراعية لمحاصيل النقص وهذا ما نلمسه الان في محاصيل مهمه مثل البطاطا والبصل و الجزر والثوم بالاضافة الى التوسع في زراعة الموز التي من المتوقع ان تزيد بنسبة 70% وفق دراسة الوزارة.