الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تتابع قضية المواطن الأردني زيد موسى الكرادشة

وزارة الخارجية الأردنية- %28أرشيفية%29


الوكيل الاخباري - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز اليوم أن الوزارة تتابع منذ اليوم الأول قضية المواطن الأردني زيد موسى الكرادشة الذي يحاكم في شمال قبرص وهي منطقة غير خاضعة لسيطرة حكومة قبرص التي ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع الاردن، بتهمة الاعتداء على رجل أمن إثر مشاجرة طلابية. وهي التهمة التي ينكرها الكرادشة ويؤكد براءته منها ويمثله في القضية محام دفاع عينه والده.اضافة اعلان

 
وقال الفايز إن الوزارة قدمت كل المساعدة الممكنة في إطار القانون من خلال وحدة مركز العمليات والدائرة القنصلية والسفارتين الأقرب حيث لا يوجد علاقات دبلوماسية معها. وأضاف إن الوزارة تابعت القضية لضمان إجراءات قانونية شفافة ومحاكمة عادلة عبر القنوات القنصلية وبما تسمح به الإجراءات القضائية ومحددات العمل القنصلي.
 
وقال الفايز أن الوزارة تعاملت مع القضية من خلال عملها المؤسسي ودوائرها المختصة التي تتابع مثل هذه الحالات بشكل حثيث والتي تقدم تقارير دورية يتم مناقشتها مع الوزير بشكل دائم، وبما يضمن خدمة مواطنينا بشكل فاعل وبأقصى ما يمكن.
 
وأضاف الفايز أن والد الكرادشة زميل في الوزارة ومطلع على كل الجهود التي قامت بها الوزارة لمساعدة ابنه، وعلى اتصال دائم مع الزملاء والسفراء المتابعين للقضية بإشراف مباشر من الوزير كما هي الحال في جميع قضايا المواطنين المشابهة.
 
وبيّن الفايز أن المواطن الكرادشة كان اعتقل بعد توجيه التهم له وخرج من السجن بكفالة بانتظار المحاكمة التي تتابعها الوزارة لكن لا تستطيع منعها حيث أنها تتم في إطار الإجراءات القانونية المُتبعة.
 
وأكد الفايز أن الوزارة مستمرة في تقديم كل الإسناد المتاح في هذه القضية ووفق القنوات القانونية المتاحة. وقال إن عمل الوزارة في متابعة هذه القضايا مؤسسي ويتم في إطار آلية عمل واضحة وعبر إجراءات تضمن الحد الأقصى من الإسناد للمواطنين في إطار القانون والأعراف الدبلوماسية التي تلتزم بها كل الدول.