الأربعاء 21-11-2018
الوكيل الاخباري



الحكومة تخرج عن صمتها حول كارثة البحر الميت ..وتنفي .!

4654564


نفت سلطة وادي الاردن قيامها بافراغ سد وادي زرقاء ماعين من المياه.


وقال امين عام السلطة بالوكالة المهندس علي الكوز ، ان السلطة لم تقم بعملية افراغ للمياه من سد وادي زرقاء ماعين مبينا انه ليس للسد بوابات وانما هناك انبوب بقطر500 مليمتر ويستخدم لغرض ري المزروعات وأن اقصى كمية مياه خارجة لا تزيد عن 5ر1 متر مكعب بالثانية.


ودعا الكوز وسائل الاعلام وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الى التدقيق بالمعلومة واخذها من مصادرها. 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


 

من جهته نفى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، حقيقة الاخبار المتداولة عبر وسائل إعلام محلية ومواقع تواصل اجتماعي عن انهيار جسر على طريق عمان البحر الميت العقبة ما تسبب بوقوع حادثة البحر الميت، 

 

وأكد العموش ان لا علاقة للجسر الرئيس الواقع على طريق عمان البحر الميت- العقبة-زارة، بحادثة طلبة الرحلة المدرسية التي وقعت أول من امس الخميس، وأودت بحياة 21 شخصا وإصابة 35 آخرين".

 

وقال العموش في تصريحات صحفية اليوم السبت: ان حادثة البحر الميت وقعت داخل وادي زرقاء ماعين باتجاه ماعين، وعلى بعد 2 كيلو متر من الجسر الذي لم يتعرض لأي انهيارات، وما زال قائما وتسير عليه المركبات كالمعتاد.


وفيما يتعلق بالجسر المنهار الذي تداولت وسائل إعلام صورته، قال العموش: ان الجسر يبعد عن موقع حادثة البحر الميت باتجاه منطقة الفنادق نحو 5 كيلو مترات، وهو مغلق منذ نحو عام بسبب ضعف في إنشائه، وهناك تحويلات قبله ولا تستخدمه المركبات والمواطنون منذ ذلك الوقت، مبينا ان هذا الجسر تعرض للانهيار مع ساعات فجر الجمعة أي بعد مرور 14 ساعة على حادثة البحر الميت.


وأوضح أن وزارة الاشغال طرحت أخيرا عطاءات لصيانة الجسور، من ضمنها الجسر المنهار.


وحول الصور التي تم تداولها لقضبان من الحديد في أعمدة اسمنتية، قال العموش: ان هذه الاعمدة كانت تستخدم لتمرير خطوط شبكة المياه القادمة من الموجب والتي تم ازالتها منذ سنوات، فيما بقيت الاعمدة مكانها دون استخدام.


-