الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تسمح بصرف الزكاة لفئتين جديدتين

920193022012941798341
أوراق نقد أردنية


الوكيل الإخباري – معاذ حميده وافقت وزارة الأوقاف، على شمول فئتين، ضمن الحالات المستفيدة من الزكوات الطارئة، التي يصرفها صندوق الزكاة؛ إضافة إلى تعديل مدة سجن معيل الأسرة، المسموح خلالها صرف الزكاة الطارئة.اضافة اعلان


ووفق تعديل على "تعليمات أسس وشروط صرف الزكاة"، اطلع عليه "الوكيل الإخباري"، وافقت الحكومة على صرف الزكوات الطارئة، لفئتين، لم تكن تشملهما التعليمات الأصلية.

وأضافت التعديلات الجديدة، فئة "طلاب العلم الفقراء الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة في جامعات الأردن"، لتصبح مشمولة بالزكوات الطارئة.

واشترطت التعليمات، لشمول الطلبة الفقراء، إرفاق إثبات طالب حديث.

وباتت الزكوات الطارئة، تُمنح أيضا، بموجب التعديلات، للفقراء "الذين لا يستطيعون تأمين حاجاتهم الأساسية اليومية"، بشرط تعزيز ذلك بدراسة اجتماعية.

إلى ذلك، قلّصت التعليمات، المدة الواجب خلالها تقديم تقرير طبي، يُثبت المرض، للحصول على الزكوات الطارئة، إلى 3 أشهر، بدلا من 6.

كما قلّصت مدة فقدان أو غياب أو سجن معيل الأسرة، التي تسمح بالحصول على الزكوات الطارئة، لتصبح بالحد الأدنى، 3 أشهر، بدلا من 6 أشهر.

وتشترط التعليمات، لإثبات حالات فقدان أو غياب أو سجن معيل الأسرة، تقديم تقرير أمني، من الدوائر المختصة، يُثبت هذه الحالات.